اعلان

أعمال جمعت فردوس عبد الحميد وزوجها محمد فاضل.. بعد إثارتها الجدل في "الضاحك الباكي"

فردوس عبد الحميد ومحمد فاضل
فردوس عبد الحميد ومحمد فاضل

تصدرت الفنانة فردوس عبد الحميد محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد حالة الجدل التي أثارتها خلال الفترة الأخيرة، بسبب دورها في مسلسل 'الضاحك الباكي'، الذي يعرض على التليفزيون حاليًا.

ويحكي مسلسل الضاحك الباكي قصة الراحل نجيب الريحاني، ويلعب دوره الفنان عمرو عبد الجليل، بينما تلعب دور الأم، الفنانة فردوس عبد الحميد، وهو الأمر الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل منذ ظهورها في الحلقة الأولى، إذ ظهرت الفنانة في دور أم نجيب الريحاني وهو طفل صغير، أي تجسد دور سيدة في الثلاثينات من عمرها، وهذا كان اختيار غير موفق لامرأة في سنها بحسب نشطاء فيس بوك، وأشار البعض إلى أن سبب اختيارها لهذا الدور غير المناسب لها، هو زوجها مخرج المسلسل محمد فاضل، الذي أسند لها أدوار البطولة في الكثير من الأعمال الفنية التي قام بإخراجها.

فردوس عبد الحميد ومحمد فاضل فردوس عبد الحميد في الضاحك الباكي

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعمال جمعت فردوس عبد الحميد وزوجها محمد فاضل، بعد إثارتها الجدل في 'الضاحك الباكي'.

أعمال جمعت فردوس عبد الحميد وزوجها محمد فاضل

مسلسل أبنائي الأعزاء.. شكرًا

عُرض المسلس عام 1979، وكان من إخراج محمد فاضل، وتأليف عصام الجمبلاطي، وبطولة كل من، عبد المنعم مدبولي، ويحيى الفخراني، وفردوس عبد الحميد، وزيزي مصطفى، وصلاح السعدني، ومريم الحسيني، وحسن عابدين.

ويرصد المسلسل قصة الأب الذي تعرض إلى الخذلان من أبنائه بعد خروجه على المعاش، لكن مع مرور الوقت يكتشف الأبناء أنهم أخطأوا في حق أبيهم.

مسلسل صيام صيام

عُرض المسلسل عام 1980، وكان من إخراج محمد فاضل، وتأليف صلاح مرسي، وبطولة كل من، يحيى الفخراني، وآثار الحكيم، وفردوس عبد الحميد، وعبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد عبد الوارث.

وقصة المسلسل تعكس أن الصيام لا يكون عن الطعام فقط، بل عن جميع الأفعال والسلوكيات الخاطئة.

فردوس عبد الحميد ومحمد فاضل فردوس عبد الحميد

مسلسل ليلة القبض على فاطمة

عُرض المسلسل عام 1982، وكان من إخراج محمد فاضل، وتأليف سكينة فوائد، وبطولة كل من فردوس عبد الحميد، وفاروق الفيشاوي، وممدوح عبد العليم، وأمينة رزق، وصابرين.

ويحكي المسلسل قصة الأخت الكبرى التي ضحت بالكثير من أجل تربية أشقائها الصغار، وفي المقابل يكون رد فعل شقيقها، أنه اتهمها بالجنون.

مسلسل أنا وأنت وبابا في المشمش

عُرض المسلسل عام 1989، وكان من إخراج محمد فاضل، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وبطولة كل من حسن عابدين، وفردوس عبد الحميد، ومحمود الجندي.

يكتشف البطل الذي يلعب دوره حسن عابدين، الكثير من التلاعب بعد تعيينه مدير عام للشئون المالية والإدارية، وعندما يحاول إثبات ذلك يدخل السجن بتهمة اختلاس تم تلفيقها له، وتحاول ابنة وصديقها اثبات برائته.

فيلم ناصر 56

عُرض الفيلم عام 1997، وكان من إخراج محمد فاضل، وتأليف محفوظ عبد الرحمن، وبطولة كل من أحمد ذكي، وفردوس عبد الحميد، وأمينة رزق، وحسن حسني، وأحمد خليل.

ويرصد الفيلم أهم فترات حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وعلاقته بمجلس قيادة الثورة، والجانب الشخصي في حياته وعلاقته بزوجته وأسرته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل