اعلان

لعبة تشارلي تدق ناقوس الخطر.. خبير نفسي يوضح كيف تحمي ابنك

لعبة تشارلي
لعبة تشارلي

تصدرت لعبة تشارلي محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد إثارتها حالة واسعة من الجدل بين طلاب المدارس، وسط خوف أولياء الأمور من انتشار مثل هذه التحديات بين أبنائهم، خاصة بعد نقل طالبة في إحدى المدارس الإعدادية بإمبابة إلى المستشفى، يوم الخميس الماضي، إثر تعرضها لحالة من الانهيار العصبي، وأشارت التحريات وقتها أن الطالبة كانت تشارك صديقتها في لعبة تشارلي، وهو الأمر الذي تسبب ظهور هذه الحالة عليها.

لعبة تشارلي

لعبة تشارلي موجودة على منصات الإنترنت منذ عام 2015، لكنها عادت للظهور مجددًا خلال الفترة الأخيرة بين طلاب المدارس والمراهقين، وفكرتها تقوم على الغموض والمرح، لكن طالت هذه اللعبة الكثير من الانتقادات، بسبب أنها تعتمد على فكرة قراءة 'معوذات تستدعي الشياطين أو الأرواح الشريرة'، كما قال البعض.

لعبة تشارليلعبة تشارلي

كيف نحمي أبنائنا من لعبة تشارلي والتحديات المنتشرة

وفي هذا الصدد قال الدكتور جمال فرويز الخبير النفسي، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن فكرة هذه التحديات منتشرة بين المراهقين وطلاب المدارس منذ زمن بعيد، إلا إن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت على سرعة انتشارها بشكل أوسع خلال الفترة الأخيرة، إذ إن المراهقين في كل زمان لديهم ميول لتجربة كل ما هو جديد ومثير.

وأضاف فرويز أنه يقع على عاتق أولياء الأمور مسؤولية كبيرة للتصدي لمثل هذه التحديات التي تشكل خطرًا على صحة الأبناء النفسية والجسدية، في زمن السوشيال ميديا.

لعبة تشارليلعبة تشارلي

وعاب فرويز على الآباء المشغولون بجمع الأموال لتوفير حياة مناسبة لأبنائهم، مشيرًا إلى أن هذا هو السبب الرئيس وراء انتشار لعبة تشارلي وغيره من التحديات بين المراهقين وطلاب المدارس.

وطالب فرويز الآباء بضرورة مراقبة أبنائهم بشكل معتدل دون الإفراط في ذلك، حتى لا يشعر الأبن إنه مُحاصر من جميع الاتجاهات، وأشار إلى أهمية التعامل مع الأبناء، خاصة في سن المراهقة، بشكل تربوي قائم على الصداقة والتفاهم المتبادل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي