اعلان

إعدام غوريلا صغيرة تخلت عنها أمها بحديقة حيوان في ميونج.. قسوة الحيوانات

 الأم تخلت عنها بسبب ضعفها الشديد
الأم تخلت عنها بسبب ضعفها الشديد
كتب : وكالات

قررت السلطات في حديقة هيلابرون للحيوان في ميونخ إنهاء حياة أنثى غوريلا صغيرة، بعد أن تخلت عنها أمها، ورفضت الحيوانات الأخرى رعايتها.

وقالت الحديقة إن أنثى الغوريلا ولدت ليلة 31 ديسمبر ولم تقبلها أمها ولا الحيوانات الأخرى في المجموعة.

وعانت الغوريلا حديثة الولادة من انخفاض شديد في درجة الحرارة وكانت ضعيفة للغاية، وتدهورت حالتها العامة أكثر.

الأم تخلت عنها بسبب ضعفها الشديد

إنهاء حياة المولود الجديد

وقالت حديقة الحيوان إن خبراء من الطب البيطري والرعاية والإدارة والسلطات البيطرية قرروا بالإجماع إنهاء حياة المولود الجديد.

واكتشف الحراس الغوريلا الصغيرة في الصباح الباكر من ليلة رأس السنة الجديدة.

ووفقا لحديقة الحيوان، تمكنوا من التعرف بسرعة على الأم البالغة من العمر 35 عاما، والتي لم يُلاحظ حملها من قبل.

وفشلت محاولات جذب اهتمام الأم بصغيرتها.

وقد يكون أحد الأسباب المحتملة هو حالة ضعف الحيوان الصغير.

علم الحيوان

وقال مدير علم الحيوان كارستن زيهرر: 'من المعروف من الطبيعة أن الحيوانات البرية تدرك في مرحلة مبكرة جدا ما إذا كان نسلها يتمتع بصحة جيدة، وبالتالي ما إذا كانت تربيته تنطوي على فرصة للنجاح'.

وأضاف: 'هذا السلوك، القاسي من وجهة نظر بشرية، يحافظ على موارد الطاقة المهمة للأم في البرية، من بين أمور أخرى، والتي ستنفد إذا لم تنجح التربية'.

ووفقا للنتائج الأولية، كانت الغوريلا الصغيرة تعاني من نزيف في الرأس والتهاب السرة المتقدم، من بين أمور أخرى.

الغوريلا ويكيبديا

الغوريلا أو القُردوح (الاسم العلمي: Gorilla) هي نوع من القردة العاشبة التي تعيش في الأرض وتعيش في الغابات الاستوائية في أفريقيا الاستوائية.

ينقسم جنس الغوريلا إلى نوعين: الغوريلا الشرقية والغوريلا الغربية، وتنقسم إلى أربعة أو خمسة سلالات فرعية. يتشابه الحمض النووي للغوريلا إلى حد كبير مع الحمض النووي للبشر، من 95 إلى 99 ٪ اعتمادًا على ما هو مدرج، وهم أقرب الأقارب الأحياء للإنسان بعد الشمبانزي والبونوبو.

الغوريلا هي أكبر الرئيسيات الحية، حيث يصل ارتفاعها إلى ما بين 1.25-1.8 متر، وتتراوح أوزانها بين 100-270 كجم، والذراع يمتد حتى 2.6 متر، حسب النوع والجنس.

وهم يميلون إلى العيش في قوات، مع تسمية القائد بالظهر الفضي. تتميز الغوريلا الشرقية عن الغربية بلون الفراء الغامق وبعض الاختلافات المورفولوجية الطفيفة الأخرى. تعيش الغوريلا من 35 إلى 40 عامًا في البرية.

تغطي الموائل الطبيعية للغوريلا الغابات الاستوائية أو شبه الاستوائية في أفريقيا جنوب الصحراء. على الرغم من أن مداها يغطي نسبة صغيرة من أفريقيا جنوب الصحراء، تغطي الغوريلا مجموعة واسعة من المرتفعات.

تعيش الغوريلا الجبلية في غابات السحاب الجبلية المتصدعة في ألبرتينا لبراكين فيرونجا، والتي تتراوح في الارتفاع من 2,200 إلى 4,300 متر (7,200 إلى 14,100 قدم) .

تعيش غوريلا الأراضي المنخفضة في غابات كثيفة ومستنقعات منخفضة ومستنقعات منخفضة تصل إلى مستوى سطح البحر، وتعيش غوريلا الأراضي المنخفضة الغربية في بلدان وسط غرب أفريقيا وغوريلا السهول الشرقية التي تعيش في جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقرب من حدودها مع رواندا.

يُعتقد أن هناك حوالي 316000 غوريلا غربية في البرية و5000 غوريلا شرقية. تم تصنيف كلا النوعين على أنهما معرضان لخطر الانقراض من قبل IUCN. هناك العديد من التهديدات لبقائهم، مثل الصيد الجائر وتدمير الموائل والمرض، والتي تهدد بقاء الأنواع. ومع ذلك، فقد نجحت جهود الحفظ في بعض المناطق التي يعيشون فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة