اعلان

شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25.. بعد عقود من الغزو الأمريكي

شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25
شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25

بعد عقود من الحرب والغزو والعراق التي شهدتها العراق على مدار سنوات طويلة، تستضيف البصرة كأس الخليج المكون من 8 دول اعتبارًا من يوم الجمعة للمرة الأولى منذ عام 1979، وهو من الأهم الأحداث الرياضية في الوطن العربي والعالم كله، ومن المقرر أن تلتقي الفرق الوطنية، والتي جميعها من غرب آسيا، على أرض مدينة البصرة الساحلية الجنوبية، وفي حالة سارت النسخة الـ 25 من البطولة بسلاسة، فمن الممكن أن يشجع ذلك الفيفا على المساح بعودة تصفيات كأس العالم إلى بغداد، والتي لم يسبق لها استضافة بطولة دولية تنافسية منذ الغزو الأمريكي في عام 2003، وذلك بسبب مخاوف بشأن الوضع الأمني فيها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، البصرة تستضيف كأس خليجي 25 بعد 20 عامًا من الغزو الأمريكي.

شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25

البصرة تستضيف كأس خليجي 25 بعد 20 عامًا من الغزو الأمريكي

وتكتظ مدينة البصرة العراقية على نحو غير مسبوق منذ ثمانينات القرن الماضي، بآلاف من الوفود الإعلامية والرياضية والمشجعين من كل مكان في العالم قبيل انطلاق بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم 'خليج 25'، للمرة الثانية في دولة العراق منذ 44 عامًا.

وخصصت الجهة المشرفة على تنظيم البطولة بنسختها الجديدة، 7 فنادق كبرى من أجل استضافة المنتخبات الخليجية، فضلًا عن أعداد كبيرة من كبار الشخصيات التي ترافق المنتخبات، كما خصصت مدينة البصرة أيضًا 40 فندق من أجل استقبال المشجعين من الجمهور.

وأعلن آلاف العراقيين عن استعدادهم لأستقبال الجماهير في منازلهم في مشهد حضاري عكس حالة الفرحة والابتهاج التي يعيشها أهل البصرة باحتضان هذا الحدث الرياضي الضخم، والذي سوف يبقى خالدًا في أذهان الجميع على مدار سنوات طويلة.

شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25

وبحسب مصادر في الاتحاد العراقي لكرة القدم، فمن المقرر أن يتجاوز عدد وسائل الإعلام التي سوف تقوم بتغطيه وقائع السنة الـ 25 من خليجي البصرة، 600 صحافي ومصور وإعلامي، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من مدوني مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن بيع 70% من تذاكر البطولة بشكل إلكتروني، ومن بينها 41 ألف بطاقة فقط تم بيعها لـ حفل ومباراة الافتتاح.

شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25شوارع البصرة تتزين احتفلًا باستضافة كأس خليجي 25

ويمكن أن يشاهد المواطنين من الخلجين ووسائل الإعلام وهم يتجولون في شوارع البصرة وأسوقها وأزقتها بكل حرية في أجواء يسودها الامن، إذ تعج الشوارع بهم حتى ساعات متأخرة من الليل.

وازدانت شوارع مدينة البصرة بالكثير من اللوحات التي ترحب بضيوف العراق من كل مكان في العالم، وأعلام الدول المشاركة أيضًا وشعار البطولة.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر