اعلان

دعاء الرعد والبرق بعد بيان هيئة الأرصاد الجوية.. لعلها ساعة إجابة

دعاء الرعد والبرق
دعاء الرعد والبرق

تساءل عدد كبير من الأشخاص عن دعاء الرعد والبرق، وبات هو السؤال الأكثر تداولًا عبر محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، بعد تساقط أمطار غزيرة خلال الأيام القليلة الماضية على مناطقة متفرقة في جميع أنحاء الجمهورية، ويعتبر وقت نزول المطر ومن أفضل أوقات إجابة الدعاء بحسب ما جاء في السنة وما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن هناك أدعية كثيرة مستحبة وقت الرعد والبرق، لهذا سيكون من الأفضل لك ترديد دعاء المطر أثناء نزوله من أجل اغتنام الفرصة لعلها تكون ساعة إجابة، مع أهمية ترديد بعض الأدعية وقت الرعد والبرق أيضًا، خاصة بعد بيان هيئة الأرصاد الجوية الأخير.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، دعاء الرعد والبرق بعد بيان هيئة الأرصاد الجوية، لعلها ساعة إجابة.

دعاء الرعد والبرقدعاء الرعد والبرق

أدعية مستحبة وقت الرعد والبرق

هناك أدعية مستحبة وقت الرعد والبرق، منها: اللهم إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحدًا غيرك، وأستودعك لا‌ إله إلا‌ الله فلقني إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلا‌ في مرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني إياه، فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي، ولوالدي، ولمن أحببت ولمن سكن قلبي.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع المُلك ممن تشاء، وتعزّ من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحيّ، وترزق من تشاء بغير حساب.

رب وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر عليّ، واهدني ويسر الهدى اليّ، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرًا، ولك ذكارًا، ولك رهابًا، ولك مطواعًا، ولك مخبتًا، أوّاهًا، منيبًا، ربّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي.

دعاء الرعد والبرقدعاء الرعد والبرق

دعاء المطر

اللهم حَوَالَيْنَا، ولا علينا، اللهم على الآكام والظِّرَاب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا.

أدعية مستحبة وقت المطر

اللَّهُمَّ إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، وأن تغفر لي وترحمني، وتجعل أكبر سعادة لي يوم ألقاك، سبحانك أنت الذي يسبح الرعد باسمك والملائكة من خشيتك.

اللهم إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحدًا غيرك، وأستودعك لا‌ إله إلا‌ الله فلقني إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلا‌ في مرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني إياه، فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي، ولوالدي، ولمن أحببت ولمن سكن قلبي.

دعاء المطردعاء المطر

أستغفر الله وأتوب إليه، اللَّهُمَّ إنا نستغفرك إنك أنت الغفار الكريم، أرسل السماء علينا مدرارا، وأمددنا بأموال وبنين، واجعل لنا جنات واجعل لنا أنهارا، برحمتك يا أرحم الرحمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني