اعلان

بعد تحذير الأرصاد من منخفض جوي اليوم.. نصائح هامة عند الخروج من المنزل

منخفض جوي
منخفض جوي

تتأثر حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين في الـ 16 من يناير 2023 في منخفض جوي متعمق خلال ساعات يؤدي لسقوط أمطار على مناطق متفرقة من الجمهورية تمتد للقاهرة الكبرى، إذ كشفت الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار على مصر غدا وحالة الطقس في الإسكندرية والقاهرة، لهذا السبب تساءل الكثير من الأشخاص عن أهم النصائح التي يجب الالتزام بها في هذا الطقس السيئ لتجنب الإصابة بنزلات البرد أو ما شابه، خاصة إذا اضطر أحدهم إلى الخروج من المنزل في هذا الطقس السيئ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح يجب الالتزام بها عند الخروج من المنزل اليوم، بعد تحذير الأرصاد من منخفض جوي.

منخفض جويمنخفض جوي

نصائح يجب الالتزام بها عند الخروج من المنزل

ارتداء الملابس الدافئة

يجب ارتداء الملابس الدافئة في هذا الطقس البارد والتي تساعد في عزل الجسم عن درجات الحرارة المنخفضة.

اختيار الأقمشة المناسبة

يجب تجنب ارتداء الملابس القطنية التي يمكن أن تبتل عند سقوط الأمطار، وأفضل ما يمكنك الاعتماد عليه في هذا الطقس البارد، هي الملابس الصوفية والبوليستر، التي تساعد في الاحتفاظ بالحرارة.

ارتداء الملابس الفضفاضة

الدورة الدموية لها تأثير كبير على شعور أي شخص بالدفء في هذا الطقس البارد، ولأن الملابس الضيقة تساعد في ضيق الأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة وصول الدم الدافئ إلى جميع أجهزة الدم، ولهذا يشعر الشخص بالبرد الشديد، فضلا عن أن الملابس الفضفاضة تساعد في سهولة الحركة وإنجاز المهام بسرعة أكبر.

منخفض جويمنخفض جوي

حماية الرأس والرقبة

الرقبة والرأس يتميزان بالضعف إذ إنهما بفقدان الحرارة بشكل سريع، لهذا يجب ارتداء قبعة الرأس الشتوية التي تغطي الرأس والرقبة عند الخروج من المنزل في هذا الطقس البارد.

ارتداء الأحذية المقفولة

من الأفضل ارتداء الأحذية المقفولة عند الخروج من المنزل في هذا الطقس البارد، إذ إنها تساعدك في الشعور بالدفء، ويفضل أيضًا ارتداء الجوارب الصوفية التي تحتفظ بالحرارة عندما تكون مبللة.

تناول المشروبات الدافئة

تناول المشروبات الدافئة من أفضل الطرق التي تساعد على الشعور بالدفء في هذا الطقس البارد، ويفضل وضع كميات أقل من السكر في هذه المشروبات، مع أهمية تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، الذي يؤثر على الجسم بشكل سلبي.

منخفض جويمنخفض جوي

الحصول على قسط كافي من الراحة

يجب التأكد من الحصول على قسط كافي من النوم خلال ساعات الليل، إذ إن هذا سوف يساعد في تعزيز نشاطك وحيويتك في صباح اليوم التالي، وهو الأمر الذي يساعدك في الشعور بالدفء عند ممارسة المهام المطلوبة منه، لهذا يجب النوم لمدة 8 ساعات بشكل يومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»