اعلان

توقعا الزلزال قبل حدوثه.. قصة العالمان الهولندي والعراقي المُثيران للجدل

زلزال
زلزال

تعرضت أمس كل من سوريا وتركيا لـ زلزال جديد بقوة 6.3 على مقياس ريختر، والذي أثر بدوره على الدول المجاورة لهما، فقد شعر به سكان لبنان والأردن وفلسطين ومصر، تحديدًا القاهرة الكبرى، ولعل ما يحدث أمس جعل الجميع يعيدون النظر فيما قاله العالم الهولندي وحذر منه منذ أسبوع، إذ توقع حدوث زلزال بحسب حركة الكواكب بمصر ولبنان، وقد كان العالم الهولندي قد أكد في وقت سابق حدوث زلزال مدمر في كل من تركيا وسوريا، وبالفعل تحققت توقعاته على أرض الواقع، وبعدها مباشرة توقع حدوث زلزال آخر في منطقة الشرق الأوسط، وتحقق أيضًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تنبؤات العالمان الهولندي والعراقي تفرض نفسها على الساحة مجددًا، الذين توقعوا الزلزال قبل حدوثه.

زلزال العالم الهولندي

توقعات العالم الهولندي زلزال اليوم

نشر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، مساء الإثنين، بعد دقائق قليلة من وقوع زلزال تركيا وسوريا الجديد، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات الصغيرة 'تويتر'، إذ لفت النظرمن خلال منشور أمس إلى تغريدته الأخيرة التي توقع فيها حدوث هزات أرضية جديدة في المنطقة قبل حدوثها بـ 24 ساعة.

وأعاد العالم الهولندي نشر تنبؤ الهيئة التي يتبعها والتي جاء فيها: 'قد يحدث نشاط زلزالي أقوى في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22'، وعلق عن التغريدة قائلًا: 'نشرته الأمس في حال أنكم لم تروها'.

وكان العالم الهولندي الذي تنبأ بوقوع زلزال تركيا المدمر قبل حدوثه بـ 3 أيام، قال قبل يومين عبر حسابه الشخصي على موقع 'تويتر': 'لا تنتظروا مني أن أقدم تنبؤات خاصة ببلد أو مدينة. كما قلت من قبل أنا لست نبيا'.

وأضاف العالم الهولندي: 'ما زلت أتلقى الأسئلة، وأحدث تقديراتنا موجودة على الموقع الإلكتروني.. إذا كانت لدينا معلومات جديدة لمشاركتها، فسنشاركها'.

زلزال العالم الهولندي

زلزال العالم الهولندي

وكان العالم هوغربينس قد ظهر في فيديو عبر يوتويب، بعد وقوع كارثة تركيا بأربعة أيام، وتوقع من خلاله حدوث هزة قوية، وتحدث أيضًا عن إمكانية حدوث زلزال يشمل كل من مصر ولبنان، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل في المنطقة.

وقال العالم الهولندي عبر الفيديو المتداول: 'نعم، لأن هذه المنطقة عرضة للنشاط الزلزالي، ولكن لا يمكن أن نجزم، بالاستناد إلى النشاط الزلزالي ما إذا كانت ستحدث الأسبوع المقبل أو في الخمس أو العشر سنوات المقبلة، بما أن التنبؤ بتاريخ حدوث هزة أمر مستحيل، فإننا نستعين بموقع القمر والتقلبات المناخية المحتملة'.

توقعات العالم العراقي زلزال اليوم

حذر العالم العراقي صالح عوض في وقت سابق من زالزال مقبل بسبب دخول القمر بين الأرض والشمس، وقال عوض عبر صحفته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'ما كنت أود أن تثبت نظريتي الجديدة للمرة العاشرة بعد المائة ويتحقق الزلزال، خوفًا على حياة الناس ورحمة بهم؛ ونجاة الأرواح عندي أسمى وأثمن بكثير من ثبوت النظرية التي لا تقارن، ولكن قدر الله وماشاء فعل'.

زلزال توقعات العالم العراقي

وأضاف: 'بسبب الجهد الكوكبي المركب تركيا تتعرض لزلزال والشمال السوري وفلسطين الآن مساء 20 فبراير'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً