اعلان

زلزال المكسيك وإندونيسيا.. هل تتحقق توقعات العالم الهولندي؟

زلزال
زلزال

ضربت الزلازل أكثر من دولة حول العالم خلال الفترة القليلة الماضية، عقب الزلزال المدمر الذي حدث في تركيا وسوريا مطلع شهر فبراير المنصرم، وهو الأمر الذي أدى إلى بث الرعب في نفوس الكثيرين، وجاءت تنبؤات العالم الهولندي لتُثير حالة واسعة من الجدل، إذ صدقت توقعاته في كثير من المرات، والتي كان آخرها قبل أيام قليلة، حيث حذر من زلزال قوي قد يحدث في الأسبوع الأول من شهر مارس، وفي صباح اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر مارس الجاري، وقعت عدد من الزلازل في مناطقة متفرقة حول العالم، وهي المكسيك وإندونيسيا وروسيا، وهو الأمر الذي جعل الجميع يفكرون هل بالفعل تتحقق توقعات العالم الهولندي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، زلزال المكسيك وإندونيسيا، هل تتحقق توقعات العالم الهولندي

زلزال زلزال

زلزال المكسيك

ضرب المكسيك صباح اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر مارس الجاري، زلزال بلغت قوته 5.7 درجة على مقياس ريختر، وأفاد المركز الأوروبي المتوسط لرصد الزلازل، أنه لم ترد أنباء عن وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات جراء هذا الزلزال.

زلزال إندونيسيا

وأوضح أيضًا أن زازل بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر قد ضرب بالقرب من سواحل إندونيسيا اليوم، وأن مركز الزلازل وقع بعمق 47 كم، وكان على بعد 88 كيلومترًا جنوب مدينة بادانج.

زلزال روسيا

أعنت هيئة جيرفيزيائيوة الموحدة التابعة لأكاديمة العلوم الروسية في الوقت نفسه، تسجيلها زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر في مياه المحيط الهادي، بالقرب من جزر الكوريل الروسية.

زلزال زلزال

وأكدت أن هذا الزلزال تم رصده صباح اليوم في تمام الساعة 6:29، وأشارت إلى بؤرة الزلزال كانت على بعد 183 كلم إلى الجنوب الشرقي من جزيرة ايتوروب التابعة لجزر الكوريل الروسية، وعلى عمق 33 كيلومترًا، ولم ترد أي معلومات أيضًا عن دمار أو سقوط أي ضحايا.

توقعات العالم الهولندي

حذر العالم الهولندي من زلزال قد يحدث في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل، وأشار إلى أنه سيكون حرجًا، وهذا يعني أن أول أول أسبوع من شهر مارس، سيشهد الكثير من الزلازل الكبيرة والمدمرة بحسب توقعاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً