اعلان

حقيقة الحالة الصحية للإمام الجزائري صاحب تريند "القطة والشيخ"

القطة والشيخ
القطة والشيخ

في ساعات قليلة لاقى فيديو الإمام الجزائري وليد مهساس، الذي وثق لحظة صعود قطة على كتفه وهو يؤم صلاة الجماعة في أحد المساجد، تفاعلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي، خلال الأيام القليلة الماضية، وانتشر كالنار في الهشيم، حتى أنه جاب العالم كله.

ومن أجل إثارة الجدل، تداول رواد بعض مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، صورة قيل إنها للشيخ مهساس وهو في المستشفى في حالة حرجة، لكن بالبحث تبين أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وأن الصورة المتداولة مفبركة.

وقال صاحب المنشور معلقًا على الصورة المفبركة: 'نقل الشيخ وليد مهساس للمستشفى في حالة حرجة'.

القطة والشيخحقيقة الحالة الصحية للإمام الجزائري صاحب تريند 'القطة والشيخ'

المنشور الكاذب

وحصد المنشور الكاذب مئات المشاركات وآلاف الإعجابات، خاصة بعد الشهر الكبيرة التي نالها الشيخ حول العالم أجمع، بسبب الفيديو المتداول له مع القطة وهو يصلي، إذ كان يعاملها برفق بينما كان يؤم صلاة الجماعة في أحد المساجد.

وبالبحث عن حقيقة الصورة المتداولة التي تقول إن الشيخ الجزائري في حالة حرجة، تبين أنها مفبركة، وأن الصورة الحقيقة منشورة في صحيفة 'الرياض' السعودية عام 2011، والتي ظهر فيها رجل يرقد داخل أحد المستشفيات، في مقال تحت عنوان 'الموت الرخيص.. لا يوجد سرير شاغر في المستشفيات'.

وكُتب تعليق تحت الصورة الحقيقية: 'مريض يرقد في أحد مستشفيات العاصمة الأردنيّة عمّان'.

القطة والشيخحقيقة الحالة الصحية للإمام الجزائري صاحب تريند 'القطة والشيخ'

ولجأ مرجو الخبر الكاذب إلى هذا من أجل زيادة نسبة التفاعلات، حيث تم نشر الصورة لأول مرة في مساء السبت الموافق الـ 8 من شهر إبريل الجاري، لكن الشيخ خرج عبر صحفته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، بعد هذا الخبر المفبرك، في صلاة جامعة ليلًا في أحد المساجد.

WhatsApp
Telegram