اعلان

اكتشاف سنجاب عمره 30 ألف عام.. لن تصدق كيف توفي

اكتشاف سنجاب
اكتشاف سنجاب

اكتشف العلماء كتلة من الفراء ذات اللون البني، والتي عُثر عليها في شمال كندا، وبعد عدد من الأبحاث الطبية، تبين أنها ترجع لسنجاب عمره أكثر من 30 ألف عام، ولكن الأمر الذي أثار الجدل، وهو أن جسد السنجاب كان ملتف على هيئة كرة، وهذا يعني أنه كان في سُبات عميق عند وفاته.

وعثر عمال المناجم في إقليم وكون، على السنجاب المحنط، بالقرب من حدود ألاسكا، وكان من الصعب عليهم التعرف على المخلوق منذ الوهلة الأولى، بسبب حجمه الصغير.

وقال عالم الحفريات في حكومة يوكون، غرانت زازولا، في تصريحات صحفية: 'لا يمكن التعرف عليه تماما حتى ترى الأيدي الصغيرة والمخالب، وكذلك ترى ذيلا صغيرا، ثم ترى الأذنين، وعندما ترى حيوانا محفوظا تماما، عمره 30 ألف عام، ويمكنك أن ترى وجهه وجلده وشعره وكل ذلك، إنه أمر لا يصدق'.

اكتشاف سنجاب اكتشاف سنجاب

وهذا السنجاب ينتمي إلى القطب الشمالي، وأطلق العلماء عليه اسم 'هيستر'، إذ عُثر عليه بالقرب من خور هيستر بكندا، بالقرب من داوسون تي، وهذا ليس الحيوان الأول الذي يتم العثور عليه في هذه المنطقة تحديدًا، إذ تم اكتشاف الكثير من العينات الحيوانية المحفوظة بعناية، منذ آلاف السنوات، وأبرزها الماموث الصغير والقنادس العملاقة وجرو الذئب.

وعبرت حكومة يوكون عن إعجابها الشديد من هذا السنجاب، وكتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قائلة: هذا الأمر مدهش جدًا خاصة عند الاعتقاد، بأن هذا الحيوان الصغير كان يركض في جميع أنحاء يوكون منذ عدة آلاف من السنين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول