اعلان

معلومات عن فيلم Oppenheimer.. بعد طرح التريلر الرسمي

فيلم Oppenheimer
فيلم Oppenheimer

تصدر فيلم Oppenheimer محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد طرح شركة Universal فيديو ترويجي جديد للفيلم الأكثر انتظارًا، ووصلت مدة الفيديو التشويقي إلى أكثر من 3 دقائق، وكشف عن مجموعة من اللقطات المشوقة للعمل، بجانب ظهور عدد من أبطال الفيلم، وأبرزهم النجم العالمي كيليان مورفي، والفيلم للمخرج العالمي كريستوفر نولان.

وفيلم Oppenheimer من أنواع أفلام السيرة الذاتية، أخرجه كريستوفر نولان، ومقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة بوليتزر العالمية 'بروميثيوس الأميركي: انتصار ومأساة جي روبرت أوبنهايمر'، والذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن جاي شروين، عن سيرة العالم الفيزيائي روبرت أوبنهايمر.

روبرت أوبنهايمر عالم فيزيائي أمريكي، عمل مدرسًا للفيزياء النظرية بجامعة كاليفورنيا، وكان المدير العلمي لـ مشروع مانهاتن لتصنيع السلاح النووي الأول في الحرب العالمية الثانية.

ويُعرف أوبنهايمر بـ والد القنبلة النووية، ومن جملته الشهيرة 'الآن أصبحت الموت، مدمر العوالم'، والتي قالها بعد الإنتهاء من صنع القنبلة النووية، وأصبح روبرت أوبنهايمر الرئيس المشرف على اللجنة الأمريكية للطاقة النووية، بعد الحرب العالمية الثانية، واستخدم هذا المنصف للتحكم في استخدامات الطاقة النووية لتجنب سباق التسلح النووي مع الاتحاد الأوروبي، وحصل أوبنهايمر على عدد من الجوائز من الرؤساء الأمريكيين، جون كينيدي وليندون جونسون.

معلومات عن فيلم Oppenheimer

_ سيرة ذاتية عن حياة عالم الفيزياء ومخترع القنبلة الذرية في الحرب العالمية الثانية، روبرت أوبنهايمر.

_ الفيلم من إخراج كريستوفر نولان.

_ بطولة النجم العالمي كيليان ميرفي، صاحب الـ 45 عامًا، ويشاركه في البطولة، روبرت داوني جونيور، ومات ديمون، وإيميلي بلانت.

_ يُعرض الفيلم في يوم 21 من شهر يوليو عام 2023 الجاري.

_ يعتبر الفيلم سادس تعاون بين كيليان ميرفي ونولان.

_ والفيلم أيضًا ثاني فيلم لنولان يتحدث عن الحرب العالمية الثانية بعد فيلم Dunkirk.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً