اعلان

الذكاء الاصطناعي يُحدد عمرك من صورة سلفي.. اعرف التفاصيل

الذكاء الاصطناعي يحدد عمرك من صورة سلفي
الذكاء الاصطناعي يحدد عمرك من صورة سلفي

استطاع خبراء بمدينة نيويورك تطوير أداة بواسطة الذكاء الاصطناعي يمكنها تقدير عمر وجه أي شخص بناءً على صوره السلفي، إذ تقوم أداة ' Face Age' بتحليل ست علامات في الوجه من بينها الانتفاخات والهالات حول العين والتجاعيد أيضًا، بحسب ما نشرته صحفية 'ديلي ميل البريطانية'.

الذكاء الاصطناعي يحدد عمرك من صورة سلفي

ويعتبر وجه الإنسان بمثابة نفاذة لمعرفة مدى سرعة شيخوخة بقية الجسم، إذ يؤدي التدخين وغيره من العادات اليومية غير الصحية، بما في ذلك التلوث وتناول أنواع غير مناسبة من الأطعمة، يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على البشرة ومع الوقت يفقد الجلد مرونته وتظهر التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

وتم تطوير هذا التطبيق بواسطة شركة 'NOVOS' التي قالت إنه يعتمد على أكثر من 12 مليون صورة لوجوه بشرية، وأشارت إلى أن العوامل الـ 6 التي يقوم التطبيق بتقييمها، هي عمر العين والانتفاخات حولها، بالإضافة إلى التجاعيد والمسام والاتساق واحمرار العين والوجه.

ويجب على الأشخاص تحميل صور واضحة ويفضل أن يكون وجههم في المنتصف، لاستخدام الأداة، ويتم إرسال النتائج من خلال البريد الإلكتروني في غضون دقائق قليلة.

وحذرت 'NOVOS' من أنت جودة الكاميرا والإضاءة السيئة يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على النتائج، بالإضافة إلى جفاف البشرة أو قلة النوم، وأوضحت أن المستخدمين من الأعمار أقل من 35 عامًا قد يحصلوا على تقدير غير دقيق لعمرهم الزمني، إذ إنه لا يتم معايرة وجهم بحسب الفئة العمري، لهذا يجب أن تؤخذ النتائج على محمل شخصي.

الذكاء الاصطناعي يحدد عمرك من صورة سلفيالذكاء الاصطناعي يحدد عمرك من صورة سلفي

وتم تدريب تطبيق الذكاء الاصطناعي بناء على الأعمار المقدرة للوجوه التي قام المقيمون البشريون بتقديمها خلال جلسة معملية، وتم تدريب الأداة على 12 مليون على وجه بشري آخر من أجل تحسين دقة النتائج، باستخدام الأنماط التي تم التقاطها.

ويميل الوجه الشاب إلى امتلاك عظام وجنتين ممتلئتين وخط فك أيضًا واضح المعالم، ولكن مع التقدم في العمر، يمكن أن تختفي هذه الميزات بشكل تدريجي، وبالنسبة للبشرة، يمكن أن التعرض لأشعة الشمس ودخان السجائر والهواء الملوث، يؤدي بشكل تدريجي إلى انخفاض نسبة الرطوبة والمرونة، ومع تحرك عضلات الوجه، يمكن أن تظهر التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

وهناك عوامل تقييم أخرى، مثل أن خلايا الجلد قد تأخذ وقتًت طويلًا للتجدد والتساقط، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة، لهذا تبدو البشرة باهتة وأفل نعومة، ويمكن أن تظهر الانتفاخات حول العين، لكن يجب معرفة أن نفس العلامات في هذه المنطقة، يمكن أن تحدث بسبب قلة النوم.

ونصحت شركة 'NOVOS' باستخدام واقي الشمس وتناول المكملات الغذائية لإبطاء الشيخوخة ومقاومة علامات التقدم في السن، وأكدت على أهمية الحصول على قسط كافي من النوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا