اعلان

أهالي قرية «اتريس» بالجيزة يطلقون مبادرة لتيسير الزواج.. إلغاء الشبكة والنيش وزفة جهاز العروسة

أهالي قرية «اتريس» بالجيزة
أهالي قرية «اتريس» بالجيزة

دشن أهالي قرية 'اتريس' التابعة لمركز منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة، مبادرة لتيسير الزواج، والحد من المغالاة في المهور والتجهيزات، للتخفيف على العروسين وأسرتيهما، وتدعو المبادرة إلى الاستغناء عن بعض الالتزامات التي انتشرت في القرية في السنوات الأخيرة وزادت من الأعباء على طرفي الزواج.

ونالت المبادرة إعجاب الكثيرون من أهالي القرية وطالبوا بضرورة التصدي للمظاهر السلبية في الزواج والمتمثلة في التكاليف الباهظة في تجهيز العروس من أجل المفاخرة والمباهاة والتي تعد أحد أسباب الخلاف بين الزوجين وانتشار حالات الطلاق والعنوسة، متناسين المقصد الشرعي للزواج.

وقال عاطف حلمي المستشار القانوني، إننا اطلقنا مبادرة لتيسير الزواج، وعدم المغالاة في المهر والشبكة ومستلزمات الزفاف والمفروشات وغيرها، والتي تكبد الزوجين وأسرتيهما مبالغ كبيرة نظرًا لارتفاع الأسعار في ضوء الأعباء الاقتصادية وظروف الشباب الصعبة.

وأضاف 'حلمي'، في البداية عقدنا جلسة تمهيدية مع عددًا من أبناء القرية وضعنا خلالها شروطًا ومقترحات تم مناقشتها واختيار أيسر البنود التي تعود بالفائدة على العروسين من توفير للنفقات والمصاريف المرهقة لهما، وسيتم عرضها على الجميع في يوم الجمعة الموافق 2 يونيو القادم أمام قيادات وشيوخ أزهريين من وزارة الأوقاف داخل مركز شباب قرية اتريس والسعي لتطبيقها.

وأكدت إيناس كمال بأنها ستنظم حملة نسائية من الشابات المثقفات للمرور على المنازل ويطرقن الأبواب لتوضيح أهمية المبادرة لربات البيوت ونساء القرية، وأنها لصالح العروسين.

وأكد الجميع أن المبادرة ستنجح بإذن الله بالتعاون والتكاتف بين أبناء القرية وسيستفيد منها قطاع كبير من الأسر والقرى المجاورة، ومن الممكن تعديل هذه المقترحات أو إلغاء أى بند منها لتعم الفائدة على جميع الشباب المقبلين على الزواج.

وحضر الجلسة التمهيدية لمبادرة تيسير الزواج عددًا من أبناء القرية أبرزهم الحاج سعيد علوان ناصف عمدة قرية اتريس، والأستاذ شوقي يس مدير مدرسة اتريس الابتدائية سابقا، والشيخ محمود سلامة، والأستاذ شريف الزايدية ممثلين عن الجمعية الشرعية بالقرية، والأستاذ أشرف أبو الغوص، والأستاذ محمد فوزي، والمهندس أبانوب سامي، والأستاذ إيهاب أبو سبع، والأستاذ رضا عبد الحميد، والأستاذ شعبان جبريل

وكذلك عدد من سيدات وفتيات القرية اللاتي يعد لهن دورًا كبيرًا في نجاح هذه المبادرة، أبرزهن الأستاذة حنان ماهر مدير مركز شباب وردان، والأستاذة إيناس كمال، والأستاذة ضحى محمود والأستاذة ناهد سلامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك