اعلان

السماء على موعد مع عرض كوكبي نادر الحدوث.. إليك أفضل وقت للمشاهدة

 عرض كوكبي نادر الحدوث
عرض كوكبي نادر الحدوث

من المتوقع أن تظهر 5 كواكب في السماء في عرض كوكبي نادر الحدوث، ومن المفترض أن يصبح هذا مرئيًا بشكل واضح لعدد من الدول حول العالم، وهو الأمر الذي دفع الكثير إلى فرض الأسئلة حول سبب هذه الظاهرة الغريبة، التي تحدث لأول مرة.

وفي يوم الـ 17 من يونيو القادم، من المفترض أن يكون كل من عطارد و أورانوس والمشترى ونبتون وزحل، مرئيًا قبل ساعة واحدة من شروق الشمس، إذ يصطفون الخمسة بالقرب من الأفق الشرقي.

وبحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، فإنه يمكن رؤية 3 من الكواكب الأكثر إشراقة، وهم عطارد والمشترى وزحل، بواسطة العين المجردة، وتعتبر محاذاة الكواكب الخمسة غير شائع بشكل كبير، إذ إنه من المفترض يقع الحدث التالي في شهر إبريل عام 2024.

 عرض كوكبي نادر الحدوث عرض كوكبي نادر الحدوث

وسوف يحدث في قطاع 93 درجة، وهذا يعني أن الكواكب الخمسة يمكن أن تظهر بالقرب من بعضها البعض في منطقة صغيرة من السماء، ويعتبر صباح يوم السبت، هو الوقت المناسب لمشاهدة هذا العرض الكوكبي، وسيكون كوكب المشترى في كوكبة الحمل، بينما يكون عطارد في كوكبة برج الثور، خلال هذا العرض، ومن المهم العثور على مكان جيد ومناسب لمشاهدة النجوم.

وتوصي وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا'، بضرورة التحقق من توقعات الطقس في وقت مسبق، من أجل العثور على مناطق خالية من الغيوم، إذ إن هذا يمكن أن يساعد في رؤية مثالية خالية من العوائق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي