اعلان

لهذه الأسباب الشعب الفنلندي هو الأكثر سعادة في العالم كله

الشعب الفنلندي الأكثر سعادة
الشعب الفنلندي الأكثر سعادة

تتربع فنلندا على قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم مما جعل الجميع يبحث في أسرار تلك السعادة والرضا لدى شعبها حيث أجمع الباحثون على وجود عدة عوامل تجعل فنلندا الأكثر سعادة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لهذه الأسباب الشعب الفنلندي هو الأكثر سعادة في العالم كله.

الشعب الفنلندي هو الأكثر سعادة

قد تكون مستويات المعيشة العالية في فنلندا أحد الأسباب التي تجعل شعبهم يصنف بالأكثر سعادة في العالم كله، بحسب مؤشر السعادة العالمية.

لكن الأمر قد يكون نسبي بعض الشئ، حيث إن مفهوم السعادة يتغير من شخص لآخر، لكن الأكيد والثابت أن فنلندا تشتهر بتركيزها على التوازن بين العمل والحياة الشخصية، ويتم التأكيد بشكل رسمي على هذا الأمر في كل محل عمل وموقع وظيفي.

الشعب الفنلندي الأكثر سعادةالشعب الفنلندي الأكثر سعادة

تقول إحدى المواطنات في فنلندا في تصريحات صحفية عن اختيار فنلندا ضمن قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم: 'نحن دائمًا متفاجئون لأننا في مقدمة تقرير السعادة، كل عام هناك نقاش مثل كيف يحدث هذا؟'.

لهذا يمكن أن تكون الكلمة الأفضل لتوضيح سبب سعادة الفنلنديين، هي الرضا، حيث إن أكثرهم راضي عن حياته بشكل كامل، فلا يعتبر الفنلنديون أنفسهم أشخاصًا سعداء بشكل استثنائي، على العكس يمكن أن تكون البلاد متشائمة للغاية، إذ قال أحد الخبراء النفسيين، إن الشخص الفنلندي ليس جيدًا في خلق حالة من التفائل، على العكس، فإنه في الأغلب ما يتم تصوير الفنلنديون على أنهم إنطوائيون ويتهمون أكثر بشؤنهم الخاصة.

الشعب الفنلندي الأكثر سعادةالشعب الفنلندي الأكثر سعادة

وربما يكون الفنلندوين سعداء بشكل كبير، لكن الأكيد أنهم ليس لديهم أي مخاوف من الأشياء المصيرية، على سبيل المثال، تقدم الحكومة الفنلندية أحد أقوى أنظمة الرعاية الاجتماعي في العالم، إذ أنفقت عام 2021، 24% من ناتجها المحلي الإجمالي عن الحماية الاجتماعية، وهي أعلى نسبة في في العالم، بالإضافة إلى أن أي شخص يفقد وظيفته في فنلندا، يمكن أن تساعده الدولة حتى يجد وظيفة أخرى جيدة، وهذا لن يؤثر على تعليم الأطفال ورعايتهم صحيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر