اعلان

ظواهر جوية من المتوقع حدوثها في صيف 2023

فصل الصيف
فصل الصيف

بدأ فصل الصيف اليوم الأربعاء الموافق الـ 21 من شهر يونيو، ويستمر حتى السبت الموافق 23 سبتمبر، حيث يستمر لمدة 93 يومًا و13 ساعة و52 دقيقة، ويستعد الجميع بداية من اليوم لقضاء الصيف بأجوائه الحارة، ويلجأ البعض منهم إلى الشواطئ والمدن الساحلية من أجل الاستمتاع بالأجواء هناك والهروب من درجات الحرارة المرتفعة، وهناك بعض الظواهر الجوية التي يمكن أن تحدث هذا الصيف، ومن بينها تخطي درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة مئوية.

ظواهر جوية متوقع حدوثها في الصيف

سيكون هناك توزيعات ضغطية مختلفة، بالإضافة إلى منخفض الهند الموسمي، والذي من المتوقع أن يضرب البلاد محملًا بكتل هوائية حارة وبخار ماء، والتي يمكن أن تساعد في ارتفاع درجة الرطوبة في الجو بشكل كبير، ويزيد معها الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة.

ويمكن أن تتعرض البلاد لامتداد مرتفع العروض الوسطى، الذي يأتي معه كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، التي تساهم في التحسن النسبي لدرجات الحرارة وحالة الطقس في الصيف هذا العام.

فصل الصيففصل الصيف

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن الصيف لن يشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ولكن سيكون الارتفاع في معدله الطبيعي مثل العام الماضي، وتصل الشمس هذا الصيف إلى أقصى موضع لها شمالًا، وتكون عمودية على مدار السرطان.

نصائح هامة في فصل الصيف

تناول السوائل الباردة بكثرة.

ارتداء الملابس الفضفاضة والقطنية.

ارتداء غطاء الرأس عند الخروج من المنزل نهارًا.

التواجد في الأماكن جيدة التهوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً