اعلان

كيف يتم التحكم في الغواصة المفقودة تيتان؟.. الإجابة على السؤال الأكثر تداولًا

الغواصة تيتان
الغواصة تيتان

بدأ اليوم الخميس، العد التنازلي لنفاد إمدادات الهواء في الغواصة المفقودة، وسط تلاشي الآمال بالعثور عليها، رغم جهود فرق الإنقاذ في المناطق النائية التي فقدت فيها بالمحيط الأطلسي.

وأُثير الكثير من التساؤلات، حول طبيعة عمل هذه الغواصة السياحية المفقودة، وكيفية التحكم فيها عن بعد، فضلًا عن إجراءات السلامة المتبعة في رحلتها في أعماق البحار، ولكن يظل السؤال الأكثر تداولًا، هو 'كيف يتم التحكم تيتان؟'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف يتم التحكم في الغواصة المفقودة تيتان.

كيف يتم التحكم في الغواصة تيتان

قد يتفاجأ البعض بأن التحكم في الغواصة المفقودة يتم من خلال وحدة تحكم معدلة، تشبه تلك التي تستخدم في ألعاب الحاسب الآلي، بحسب ما ظهر في فيديو مصور على متنها العام الماضي، وفقًا لما ورد في 'هيئة الإذاعة البريطانية' (بي بي سي).

ولا يعد نظام تحديد المواقع العالمي الأكثر شهرة 'GPS'، خيارًا مناسبًا عندما تغوص مثل هذه الغواصات في أعماق عميقة.

ويسمح نظام الرسائل النصية الخاص بالطاقم، بدلًا من ذلك، بتلقي التعليمات من الفريق على السفينة السطحية أعلاه.

الغواصة تيتانالغواصة تيتان

ويوجه القائد بناءًا على هذه التعليمات على متن الغواصة، باستخدام وحدة تحكم لعبة فيديو معدلة، وهو الأمر الذي يتطلب مهارة أكبر، ويقال أيضًا إن الغوص الكامل في حطام سفينة تيتانيك، بما في ذلك الهبوط والصعود، قد يستغرق 8 ساعات.

والمفاجأة الثانية، في أن الاتصال مع الغواصة، تعطل أيضًا ذات مرة في عام 2018، وتاهت في البحر لأكثر من ساعتين قبل استعادة الاتصال مرة ثانية، عندما قام مراسل 'سي بي إس'، ديفيد بوج، برحلة على متنها.

كيف تبدو الغواصة تيتان من الداخل

الغواصة تيتان ضيقة من الداخل، ويبلغ حجمها 670 سم × 280 سم × 250 سم، ويمكن أن تحمل طاقم مكون من 5 أشخاص فقط، أي قائد السفينة و4 ركاب.

ويوجد في مقدمة الغواصة تيتان فتحة كبيرة الحجم مقببة توفر نقطة مشاهدة، والتي تقول الشركة، إنها أكبر منفذ عرض لأي غواصة مأهولة في أعماق البحار.

ويتم تسخين جدران الغواصة أيضًا، إذ يمكن أن تصبح الظروف شديدة البرودة في الأعماق، أمام المصابيح المثبتة، على المصدر الوحيد للضوء على متنها.

وتتضمن مرحاض خاص للعملاء في الجزء الأمامي منها، على غير العادة، إذ يتم سحب ستارة صغيرة عند استخدامها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية