اعلان

كيفية التفرقة بين اللحوم الفاسدة والصالحة قبل عيد الأضحى.. علامات مميزة تكشف لك

كيفية التفرقة بين اللحوم الصالحة والفاسدة
كيفية التفرقة بين اللحوم الصالحة والفاسدة

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وفي هذا الوقت يحرص الكثير من الأشخاص على شراء كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، لتخزينها في الثلاجة وتناولها طوال أيام العيد، وقبل شراء اللحوم، هناك عدد من العلامات التي تساعدك في التفرقة بين اللحوم الفاسدة والصالحة، إذ إن هناك بعض الجزارين يستغلون الأوضاع الاقتصادية الصعبة، ويقومون ببيع اللحوم الفاسدة والمغشوشة بأسعار أقل، وحتى لا تقع في هذا الفخ، احرص على الالتزام بهذه التعليمات قبل شراء أي نوع من اللحوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية التفرقة بين اللحوم الفاسدة والصالحة قبل عيد الأضحى.

كيفية التفرقة بين اللحوم الفاسدة والصالحة

الرائحة

اللحوم الصالحة تكون ذات رائحة سليمة، أما الفاسدة تكون راحتها نفاذة كالعفن، خاصة عند طهيها، وقد يتحول لونها إلى الأخضر عند الطهي أيضًا.

الملمس

يكون ملمس اللحوم الصالحة متماسك عند الضغط عليه، ولا يترك أثر على اليدين، ولكن اللحوم الفاسدة تفرز الكثير من الماء والدماء عند الضغط عليها، ويكون ملمسها مثل الصابون أيضًا، بينما يجب أن يكون اللحم طري القوام.

كيفية التفرقة بين اللحوم الصالحة والفاسدةكيفية التفرقة بين اللحوم الصالحة والفاسدة

الختم

تحمل اللحوم الصالحة أختام خاصة، إذ تكون اللحوم صغيرة السن مختومة بختم مستدير، بينما تكون اللحوم كبيرة السن مختومة بختم مثلث، ويكون مكتب عليه أربعة أشياء، وهم نوع اللحمة، واسم المجزر، واسم المحافظة، وتاريخ الذبح، بينما لا يتم ختم اللحوم الفاسدة.

علامات أخرى

إذا وجدت كمية كبيرة من عصارة اللحم، أسفل العجل، فإن هذا يعني أنه كان مجمدًا وتم تذوبيه، بالإضافة إلى أن اصفرار لون الكبد أو ميله إلى الاصفرار، يؤكد أن هذا الحيوان قبل ذبحه كان مريضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً