اعلان

معاقبة حمار بقطع أرجله لسبب غريب.. واقعة أثارت غضبا عارما في المغرب

معاقبة حمار بقطع أرجله
معاقبة حمار بقطع أرجله

قام صاحب مزرعة مغربي بقطع أرجل حمار يمتلكه كنوع من العقاب على أكله من حقله، في إحدى مزارع إقليم آسفي، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

وفتحت السلطات القضائية في مدينة قلعة السراغنة تحقيقا في واقعة قيام مزارع بقطع أرجل حمار باستخدام منجل، بحسب ما ذكر موقع 'العمق المغربي'.

وهذا الجريمة الشنعاء تأتي بعد أيام قليلة من قيام مزارع عجوز بفقء عيني حمارة في ضواحي آسفي، في واقعة أثارت الغضب أيضًا وتدخلت فيها منظمات حقوقية كبيرة.

وتبين أن المتهم في الواقعة الثانية، وهو رجل في الخمسينيات، قام بقطع أرجل الحمار عقابًا له لأنه أكل من حقله، وقال الجميع على هذا التصرف: 'مجرد من المشاعر الإنسانية'.

معاقبة حمار بقطع أرجلهمعاقبة حمار بقطع أرجله

قدم صاحب الحمار من جهته شكوى لدى الدرك الملكي، وسرعان ما أُحيل الرجل إلى النيابة العامة، التي أمرت بفتح تحقيقًا عاجلًا في ظروف وملابسات تلك الواقعة.

وفي الأيام القليلة الماضية، شهد إقليم آسفي، واقعة غريبة من نوعها، إذ قام مزراع بفقء عيني حمارة في قرية دار ابن إبراهيم، وسبب لها جروحًا عميقة في عينيها.

وأعلنت جمعية 'سفينة نوح'، المعنية برعاية الحيوان في المغرب، نقل الحمارة الضحية ومعرفة عناصرها إلى مكان آمن من أجل خضوعها للرعاية البيطرية اللازمة.

وقالت الجمعية عن بيان صادر لها: 'الحمارة ستأخذ وقتًا لـ تتماثل للشفاء'، وأرفقت مع البيان صورًا للحمارة التي ظهر من خلالها أنها تعاني من إعياء شديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً