اعلان

حريق برج إيفل بالتزامن مع أحداث الشغب في فرنسا.. الحقيقة كاملة

حريق برج إيفل
حريق برج إيفل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع أحداث الشغب في فرنسا، صورًا توثق حريقًا ببرج إيفل أشهر معالم العاصمة الفرنسية باريس، وقال ناشري الصورة إن هذا الحادث وقع في خضم الأحداث الدامية في فرنسا في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

وتشهد الشوارع الفرنسية في الأيام الحالية، تظاهرات عنيفة، احتجاجًا على مقتل شاب من أصول عربية يدعى نائل على يد ضابط شرطة فرنسي.

حقيقة حريق برج إيفل

قام البعض بالتحقق من الصورة المتداولة للتأكد من حقيقة حريق برج إيفل، من خلال زيارة الموقع الرسمي لبرج إيفل، وتبين أن البرج لا زال يشهد إقبالًا كبيرًا من الزائرين، ويطلب الأمر أيضًا الانتظار لوقت طويلة من أجل الوصول إلى ساحة البرج.

وعند متابعة الأخبار المذاعة على القنوات المحلية الفرنسية والصحف والمواقع، لن يلاحظ أحد أي أخبار تُشير إللا حريق برج إيفل، بالتزامن مع أحداث التظاهرات الشعبية الأخيرة في فرنسا.

حريق برج إيفل حريق برج إيفل

وعند التدقيق في الصورة أيضًا، يمكن أن تكتشف بكل سهولة أن الصورة تخص أخبار لحادث قديم وقع في محيط برج إيفل عام 2016، حينمًا شهد البرج حريقًا هائلًا بسبب اندلاع النيران في أحد الألعاب النارية التي كانت موجودة على متن سيارة هناك.

معلومات عن برج إيفل

_ برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا في باريس.

_ تم إنشائه من طرف غوستاف إيفل بمناسبة المعرض الدولي لباريس.

_ بدأ بناء برج إيفل في 28 يناير 1887، واكتمل في عامين وشهرين.

_ افتتح برج إيفل للجماهير في 15 مايو 1889.

حريق برج إيفل حريق برج إيفل

_ أصبح رمزًا للعاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول فيها.

_ أول معلم من حيث عدد الزوار، إذ يبلغ زواره 7 ملايين زائر سنويًا.

_ تم استخدامه في الماضي في الكثير من التجارب العلمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً