اعلان

الصينيون يتغلبون على درجات الحرارة المرتفعة بـ"الفيسكيني".. فما هو؟

الفيسكيني
الفيسكيني

لجأ المواطنون في بكين بسبب درجات الحرارة المرتفعة، إلى 'الفيسكيني'، والذي يعتبر ضمن أحدث صيحات الموضة في هذا الوقت، بعد الطقس السئ الذي تشهده البلاد مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وأشارت صحيفة 'الجارديان'، في تقرير صحفي منشور اليوم الجمعة، إلى موضة الفيسكيني في بكين، على غرار البوركيني، من أجل التغلب على درجات الحرارة المرتفعة في الصين.

واتخذ السكان والزوار مراوح محمولة وتغطية أنفسهم لتجنب التعرض للحروق، بل ولجأ البعض منهم إلى استخدام القبعات المزودة بمراوح، مع ارتفاع درجة الحرارة فوق 35 درجة مئوية، وارتفاع درجة حرارة سطح الأرض إلى 80 درجة مئوية في بعض أجزاء من الصين.

الفيسكينيالفيسكيني

ما هو الفسكيني؟

الفيسكيني، عبارة عن أقنعة للوجه بالكامل مع ثقوب للعين والأنف، ولكها أكمام منفصلة لتغطية الذراعين أيضًا، ومزودة بقبعات واسعة الحواف، أما السترات مصنوعة من القماش المقاوم للأشعة فوق البنفسجية.

وتفضل الكثير من المستهلكات في شرق آسيا البشرة الفاتحة، ولهذا السبب يحظى كريم واقي الشمس بشعبية كبيرة في الدول المجاورة، مثل كوريا الجنوبية.

وقال إحدى الفتيات، وتدعى زويان، وهي في عمر الـ 17 عامًا، والتي كانت في زيارة سياحية مع والدتها في بكين: 'القلق الرئيسي الذي يساورني هو الأمراض الجلدية المحتملة، أو ظهور البقع الشمسية'.

الفيسكينيالفيسكيني

وعُرض على التليفزيون الحكومي الصيني يوم الأربعاء الماضي، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ هنا، السائحين وهم يلتقطون الصور بجوار مقياس حرارة بلغ ارتفاعه 12 مترًا، والذي كان يُعرض من خلاله درجة حرارة السطح، في الوقت الذي بلغت فيه 80 درجة مئوية في جبال فليمينج في شينج يانج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً