اعلان

القصة كاملة لأزمة الوزيرة رانيا المشاط وتعليق مصطفى بكري

رانيا المشاط
رانيا المشاط

أوضح الإعلامي مصطفى بكري، حقيقة حصول الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على 40 ألف دولار شهريًا، بعد توليها منصبًا في أحد البنوك.

وقال بكري، خلال برنامجه 'حقائق وأسرار'، المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، مساء أمس الجمعة: 'إن هناك بعض الأنباء خرجت بشأن حصول الدكتورة رانيا المشاط على 40 ألف دولار شهريًا مع دخولها عضوية مجلس إدارة بنك أبو ظبي الإسلامي'.

وتابع: 'الدكتورة رانيا المشاط ليست أول وزيرة تدخل عضوة في مجلس إدارة أحد البنوك، وسبقها إلى ذلك 4 وزراء وليس هناك أي شبهة دستورية في هذا الأمر'.

وأضاف: 'بنك أبو ظبي الإسلامي هو شركة مساهمة مصرية في البورصة'.

رانيا المشاطمصطفى بكري

وأشار إلى أن الوزيرة رانيا المشاط لا تحصل على راتب شهري إذ أنها ليست عضوًا تنفيذيًا في مجلس الإدارة، مؤكدا على أن الدكتور رانيا المشاط تحصل على مكافأة من البنك في نهاية العام، وتكون هذه المكافأة بالجنيه المصري وليس هناك أي حقيقة وراء حصولها على راتب بالدولار.

وأعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي بمصر، في وقت سابق، موافقة رئيس مجلس الوزراء بالترخيص للدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، في الجمع بين منصبها وعضوية مجلس إدارة المصرف كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي 'مستقل'.

وأوضح المصرف في بيان للبورصة المصرية، 'سيتم عرض التعيين على الجمعية العامة العادية لمصرف أبو ظبي الإسلامي مصر في أول اجتماع قادم لها وفقا للمادة 20 من النظام الأساسي للمصرف'.

ويعتبر مصرف أبو ظبي الإسلامي بمصر واحدا من 3 بنوك إسلامية تقدم خدماتها المصرفية في القطاع المصرفي المصري وفق الشريعة الإسلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً