اعلان

أمطار وسيول على سانت كاترين.. "الخير اللي جاي في عز الصيف" (صور)

أمطار وسيول على مصر في عز الصيف
أمطار وسيول على مصر في عز الصيف

شهدت مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء، أمس الإثنين، أمطارًا صيفية وسيولا متوسطة في فصل الصيف رغم ارتفاع درجات الحرارة والتقلبات في حالة الطقس، مع رياح شديدة غير محملة بالأتربة والرمال، وغطت السحب سماء المدينة، وقامت الوحدة المحلية بإعلان حالة الطوارئ القصوى من أجل الاستعداد لمواجهة أي طوارئ جديدة، بسبب أمطار وسيول سانت كاترين.

وسيطرت حالة شديدة من الفرحة على سكان وديان سانت كاترين والوديان التابعة لها، خاصة منطقة الطرفة وفيران، واعتبر السكان هذه الأمطار رسالة خير لهم.

أمطار وسيول على مصر في عز الصيفأمطار وسيول على مصر في عز الصيف

أمطار وسيول على سانت كاترين

وقال نائب رئيس مدينة سانت كاترين، على عبد البصير، إن المدينة شهدت أمس تساقط أمطار خفيفة استمرت لمدة ثلاث دقائق، لكن لم تسفر الأمطار عن تجمعات للمياه على الطرق.

أمطار وسيول على مصر في عز الصيفأمطار وسيول على مصر في عز الصيف

إعلان حالة الطوارئ

وأضاف نائب رئيس المدينة في تصريحات صحفية، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ تحسبًا لحدوث أي طوارئ في الساعات القادمة، خاصة وأن السحب لا تزال تغطي سماء المدينة بالكامل، مشيرًا إلى أن الوحدة المحلية تلقت إخطارًا باحتمالية سقوط أمطار على المدينة، لهذا كان لابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة تداعيات حالة الطقس، وهذا سيكون بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

أمطار وسيول على مصر في عز الصيفأمطار وسيول على مصر في عز الصيف

وأكد عبد البصير، على أن جميع الطرق التي تربط المدينة بكافة مدن المحافظة تعمل بشكل طبيعي، ولم يتم غلق أي منها، كما أنه جرى في هذا الوقت تأمين السائحين الذين استقبلتهم المدينة، والبالغ عددهم 44 سائح من مختلف دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار