اعلان

تعرف على القصة الكاملة لظهور سمكة قرش في أحد شواطئ دهب

ظهور سمكة قرش في أحد شواطئ دهب
ظهور سمكة قرش في أحد شواطئ دهب

تسبب ظهور سمكة قرش في سيطرة حالة من الخوف على المصطافين، في أحد شواطئ دهب، التي تشهد إقبال كبير من السياح المصريين والعرب، حيث وثق مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهور قرش يبدو في منطقة الممشى السياحي، بحسب ما أكدته مصادر مسؤولة في وزارة البيئة.

وقررت وزارة البيئة إغلاق المنطقة من جميع الأنشطة، بما في ذلك السباحة والغوص والصيد بأي شكل من الأشكال، كإجراء احترازي لوقوع أي حوادث مشابهة لما حدث في الغردقة قبل عيد الأضحى.

والقرش الذي ظهر في شاطئ دهب من نوع 'جرين ريف شارك'، وهو نوع غير مفترس، ولكن أيضًا لا يأمن سلوكه، لهذا كان لابد أن تغلق الشواطئ وتعلق جميع الأنشطة.

من جانبه قال عمرو أبو جريشة، من قدامى الغطاسين في مدينة دهب، إن البحار لا تخلو من القروش، مؤكدًا أن القرش الذي ظهر لا يأكل الأسماك وغير مفترس، ويظهر في الأعماق أكثر، ونادرًا ما يخرج بالقرب من الشاطئ كما حدث.

ظهور سمكة قرش في أحد شواطئ دهبظهور سمكة قرش في أحد شواطئ دهب

رصد أنواع من القروش بالقرب من شاطئ دهب السياحي

وقال رئيس جهاز حماية الطبيعة في وزارة البيئة، الدكتور محمد سالم، إنه تم رصد أنواع من القروش بالقرب من شاطئ دهب السياحي، وتحديدًا منطقة الممشى السياحي، وهو الأمر الذي أثار الرعب والذعر بين المصطافين.

وتابع سالم في تصريحات صحفية: 'تقرر غلق المنطقة من كافة الأنشطة سواء سباحة أو غوص أو صيد بأي شكل من الأشكال كإجراء احترازي لمنع حدوث أي احتكاك أو ضرر على شاكلة ما حدث في الغردقة قبل عيد الأضحى المبارك'.

وأًضاف: ' لم يتم رصد أو الإبلاغ عن أي حوادث، في الوقت الذي لم يتم تحديد مدة غلق الشاطئ أمام مُرتاديه، لحين الانتهاء من عمليات التقييم للموقف والتعرف على نوع القرش المرصود في المنطقة'.

وفي وقت سابق تسبب حادث في الغردقة في وفاة سائح روسي، بسبب افتراس قرش له أُثناء السباحة، وبعدها تم صيد القرش على الفور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك