اعلان

سجلت درجات حرارة قياسية.. موجة حارة تضرب وسط أميركا

الطقس
الطقس
كتب : وكالات

هيمنت موجة حارة، اليوم الأحد، على منطقة شاسعة من وسط الولايات المتحدة، مما تسبب في حالة من المعاناة في المنطقة الممتدة من خليج المكسيك إلى البحيرات العظمى.

سجلت ولاية تكساس وولايات أخرى درجات حرارة قياسية، ما دفع السلطات إلى توجيه أوامر للسكان برش الماء أثناء جز العشب وشرب الماء أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق والاطمئنان على الجيران للتأكد من توفر تكييف الهواء.

قالت سارة راسل، مفوضة وكالة إدارة الطوارئ في سانت لويس، في بيان: «يمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة هذه على أصدقائنا وعائلاتنا وجيراننا الذين يعيشون بمفردهم، خصوصا إذا قلصوا من استخدامهم لمكيفات الهواء. نحث الجميع على التوقف وزيارة ذويهم لضمان تمتعهم بصحة جيدة خلال هذه الموجة الحارة».

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في منطقة دالاس-فورت إلى 43.3 درجة مئوية يوم الأحد بعد بلوغها 42.2 درجة مئوية يوم السبت، وفقا لسارة بارنز، خبيرة الأرصاد الجوية في خدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

حذرت بارنز من أن المنطقة لا تبرد بدرجة كافية خلال الليل.

وقالت، في بيان، اليوم الأحد: «هذا سيتسبب في زيادة خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة. هذا هو الشاغل الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالأفراد والحرارة».

والموجة الحارة التي تسببت في المعاناة التي شهدت المنطقة نهاية هذا الأسبوع هي أحدث موجة حارة تشهدها الولايات المتحدة هذا العام.

ودأب العلماء على التحذير من أن يؤدي تغير المناخ، الناتج عن حرق الوقود الأحفوري وإزالة الغابات وبعض الممارسات الزراعية، إلى المزيد من نوبات الطقس المتطرفة، بما في ذلك درجات الحرارة المرتفعة.

وسجل العالم درجات حرارة قصوى خلال شهري يونيو ويوليو، وفي حال لم يكن ذلك كافيا، فقد تسبب الدخان الناجم عن حرائق الغابات والفيضانات والجفاف في حدوث مشكلات على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة