اعلان

طالبة تضع مولودًا في لجنة الامتحانات.. ورواد السوشيال: "بشرة خير"

طالبة عراقية تضع مولودًا في قاعة الامتحانات
طالبة عراقية تضع مولودًا في قاعة الامتحانات

شهدت إحدى قاعات الامتحانات في العاصمة العراقية بغداد، واقعة غريبة من نوعها، صباح أمس الثلاثاء، حيث وضعت طالبة مولودا أثناء أداء الامتحان، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل وتفاعل معه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقال البعض منهم إن عملية الولادة تعتبر بشرة خير لسهولة الامتحانات.

ضجت منصات السوشيال ميديا بهذا الحدث الفريد، وتباينت التعليقات، فيما أشار البعض إلى أن رهبة الامتحانات ربما ساهمت في تعجيل موعد الولادة، بينما قال البعض الآخر إن هذه الواقعة من عواقب الزواج المبكر في بعض المناطق.

طالبة عراقية تضع مولودًا في قاعة الامتحانات

وأكد كريم السيد، المتحدث باسم وزارة التربية العراقية، صحة الواقعة، وقال إنها حدثت صباح أمس الثلاثاء أُثناء أعمال امتحانات الدور الثاني للصف الثالث المتوسط بالرصافة شرق بغداد.

طالبة عراقية تضع مولودًا في قاعة الامتحاناتطالبة عراقية تضع مولودًا في قاعة الامتحانات

وتابع في تصريحات صحفية: 'أن إحدى الطالبات أتمت الولادة وهي تجري الامتحان، بعدما شعرت بآلام الطلق بعد وقت قصير من دخولها للقاعة، وتم التعامل مع الموقف بكل مهنية'، وفقًا لموقع 'سكاي نيوز عربية'.

وأضاف: 'تم إسعاف الطالبة على وجه السرعة، ونحن كوزارة نهنىء هذه الولادة، ونتمنى للطالبة وجنينها دوام الصحة والعافية، والوزارة كعادتها تراعي الاعتبارات الأبوية والإنسانية في التعاطي مع هكذا حالات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً