اعلان

من أحمد زويل لـ"سميرة موسى" في "السخان".. كيف إهان مطربي المهرجانات الرموز المصرية؟

الشعب ثائر على مطربي المهرجانات.. "رموز مصر خط أحمر"
الشعب ثائر على مطربي المهرجانات.. "رموز مصر خط أحمر"

حالة واسعة من الجدل أثارها عدد من مطربي المهرجنات الشعبية في الأيام القليلة الماضية، بسبب قيام البعض منهم بإهانة كما وصفهم الرواد الغاضبون بـ رموز البلاد، فلم تمر أيام قليلة على واقعة المطرب الشعبي 'كزبرة'، وتحقيق نقابة المهن الموسيقية معه بتهمة الإساءة للعالم الراحل أحمد زويل، في أغنيته الجديدة، حتى قاما المطربان الشعبيان عبد الباسط حمودة وعمر كمال، باستخدام صورة عالمة الذرة سميرة موسى في كلبهما الجديد، وهو الأمر الذي أدى إلى غضب عدد كبير من الأشخاص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، المصريون ثائرون على مطربي المهرجانات، 'رموز مصر خط أحمر'.

واقعة المطرب كزبرة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما أطلق مطرب المهرجانات الشعبي كزبرة أغنيته الجديدة، والتي جاء فيها ألفاظًا مسيئة بالإضافة إلى استخدام صورة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل في الكليب، وهو الأمر الذي أثار غضب أسرة العالم الراحل والشعب المصري، وتصدر اسم العالم الجليل محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، ورفع رواد السوشيال ميديا شعال 'رموز مصر خط أحمر'.

وأَصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، بيان بشأن نتيجة التحقيق مع المطرب كزبرة، والذي خلص إلى إيقافه عن العمل وتحويله للتحقيق، بالإضافة إلى إلغاء ترخيصه وعمل محضر ضده في النيابة العامة بعد أغنيته الجديدة 'عليا الطلاق كله بيكدب'.

وجاء نص البيان كالآتي: ' أولًا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالاحترام والتقدير د. أحمد زويل، وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهر اللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها'.

وتابع البيان: 'ثانيا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث إن المؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة، قام بطرح مصنفًا فنيا للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات'.

الشعب ثائر على مطربي المهرجانات.. الشعب ثائر على مطربي المهرجانات.. 'رموز مصر خط أحمر'

وأردف البيان: 'ثالثا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصريين والعرب.. رابعًا: للعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني'.

واقعة عبد الباسط حمودة وعمر كمال

أثار المطربان الشعبيان عبد الباسط حمودة وعمر كمال، حالة واسعة من الجدل بسبب استخدام صورة عالمة الذرة سميرة موسى، في أحدث فيديو كليب لهما 'السخان'.

وجاءت الانتقادات الواسعة بسبب ظهور صورة العالمة سميرة موسى في كليب 'السخان'، بعد واقعة المطرب كزبرة وإسائته للعالم الراحل أحمد زويل.

الشعب ثائر على مطربي المهرجانات.. الشعب ثائر على مطربي المهرجانات.. 'رموز مصر خط أحمر'

وعلق الكاتب عمر طاهر على واقع عبد الباسط حمودة وعمر كمال، عبر صفحته على موقع 'فيس بوك'، قائلَا: 'هو إيه حكاية المطربين الشعبيين مع العلماء.. 'كزبرة وزويل' وعبد الباسط بيسخن السخان مع سميرة موسى'.

وقالت المخرجة روجينا بسالي: 'تقريبا بتوع الاكسسوار جابوها على إنها صورة قديمة أو ممثلة، وهما مش فاهمين أصلا مين ديه. أنا ماشفتش الكليب بس بقول توقع عادي خصوصا إن 'سميرة' مالهاش صور كتير ووشها مش معروف للناس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق