اعلان

أغرب عادات الزواج في إفريقيا.. ثقب لسان العروس وقطع أذن العريس أبرزها

أغرب عادات الزواج في شمال إفريقيا
أغرب عادات الزواج في شمال إفريقيا

تختلف عادات وتقاليد الزواج من بلد لآخر حول العالم، ولكن يظل الزواج هو بناء كيان أسري أساسي في المجتمع في أي مكان، ولكن في القارة الإفريقية، هناك بعض الطقوس الغريبة التي تتم في مراسم الزواج، أبرزها ثقب لسان العروس لوضع حد لكلامها في قبيلة جوبيس بشمال إفريقيا، بالإضافة جنوب إفريقيا تحديدًا قبيلة الزولو، حيث إن من أغرب عادات الزواج فيها أن والد العروس يقوم بضرب العريس بشدة وأن استغاث يعتبر غير مؤهل للزواج، بالإضافة إلى قطع أذن العريس اليسرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أغرب عادات الزواج في القارة الإفريقية، ثقب لسان العروس لوضع حد لكثرة كلامها وقطع أذن العريس أبرزها.

أغرب عادات الزواج في شمال إفريقيا

تسكن قبيلة جوبيس في مناطق كثيرة في شمال إفريقيا، ومن أغرب عادات الزواج في هذه القبيلة، أن رجال القبيلة لا يتزوجون من أي امرأة إلا بشروط معينة، أبرزها إجبار العروس على ثقب لسانها لوضع حد لكثرة كلامها، ويتم توارث هذه العادة عبر الأجيال.

أغرب عادات الزواج في القارة الإفريقيةأغرب عادات الزواج في القارة الإفريقية

أغرب عادات الزواج في جنوب إفريقيا

من أغرب عادات الزواج في جنوب إفريقيا، أن والد العروس يقوم بضرب العريس بشدة، وأن استغاث الأخير من شدة الضرب، يعتبر غير مؤهل للزواج، بالإضافة إلى أنه لاتمام مراسم الزواج في هذه القبيلة، أن يقوم العريس بقطع أذنه اليسرى ثم تقديمها هدية للعروس في حفل زفافهما.

أغرب عادات الزواج في شمال إفريقياأغرب عادات الزواج في شمال إفريقيا

أغرب عادات الزواج في قبيلة سورما

يتوجب على العروس في قبيلة سورما أن تخلع أسنانها السفلية ثم تقوم بثقب الشفاه السفلية، قبل موعد الزفاف بفترة معينة، ثم تقوم بوضع قرص من الطين في فمها، ويتم تغيره بعد فترة بقرص أكبر، وهكذا حتى موعد الزفاف، حيث إنه كلما كان قرص الطبين كبير، زاد المهر، حيث إنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.

أغرب عادات الزواج في القارة الإفريقيةأغرب عادات الزواج في القارة الإفريقية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية