اعلان

حكاية قرية مغربية حزينة.. فقدت جميع رجالها ولم يتبقى سوى النساء والأطفال

زلزال المغرب
زلزال المغرب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب مساء يوم الجمعة الماضي، مقطع فيديو ظهر فيه إحدى سيدات المغرب من مقرية منكوبة تطلب المساعدة من الجميع بعدما ساوى الزلزال مبانيها وقضى على جميع الرجال فيها، فلم يتبقى سوى النساء والأطفال.

هز زلزال قوي بلغت شدته أكثر من 7 درجات على مقياس ريختر المغرب، وتم وصفه بـ 'الأعنف في تاريخ المملكة المغربية'، حيث دمر آلاف المباني التي كان بعضها أثري وذات تاريخ عريق، وقضى على كرة بأكملها مثل قرية 'أمرسكان' التاريخية التي محيت بالكامل.تقضى الزلزال أيضًا على جميع رجال إحدى القرى وتدعى دوار تنكليان، بجماعة تافنكولت في إقليم تارودانت، حيث إنه لم يتبق سوى النساء والأطفال فيها.

وخرجت سيدة مغربية في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تطلب المساعدة من كل شخص شاهد الفيديو، سواء لدفن من رحلوا بعد وفاة جميع الرجال، أو لتقديم المساعدة والدعم لمن بقوا أحياء لا يعولهم أحد، بما في ذلك الأطفال وصغار السن.

وقالت السيدة المغربية في مقطع الفيديو المتداول: 'تقريبا نص أهالي القرية ماتوا نتيجة الزلزال العنيف نحو 30 شخصا على الأقل، ولم يتبق سوى النساء والأطفال الصغار'.

زلزال المغرب زلزال المغرب

وأشارت وهي تتحدث إلى فتاة صغيرة تجلس وتجهش بالبكاء، وقالت: 'هذه البنت عائلتها كلها توفيت تحت الأنقاض، والأخرى التي تجلس بجوارها كذلك خسرت كل عائلتها'.

وأنهت الفيديو قائلة: 'الرجال كلهم ماتوا.. الكتيبة كلها ماتت، ولم يبق سواء الأولاد، فأي شخص يقدر على المساعدة سواء بالقليل أو الكثير لا يتردد'.

وظهر في الفيديو الكثير من الأشخاص يفترشون الأرض ويبكون، بين نساء مصدومات من خسارة رجالهن أو أطفال يبكون ومصدومين من هول الواقعة.

WhatsApp
Telegram