اعلان

بعد سفاح الجيزة.. هل مشاهدة أعمال القتل والعنف حرام؟

مسلسل سفاح الجيزة
مسلسل سفاح الجيزة

تصدر مسلسل سفاح الجيزة محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل' في الساعات القليلة الماضية، بعد عرض آخر حلقتين أمس، حيث أثار حالة واسعة من الجدل منذ بداية عرضه، وحظي بتفاعل كبير من قبل رواد السوشيال ميديا وشهدت حلقات مسلسل سفاح الجيزة الكثير من المشاهد الصادمة التي وقع خلالها العديد من ضحايا السفاح، ومع كل جريمة يفعلها السفاح تنال تفاعلا كبيرًا من قبل الرواد.

ويروي المسلسل قصة قاتل متسلسل في منطقة الجيزة، حيث يسرد أحداث مستوحاة من قصة قذافي عبد العاطي، سفاح الجيزة الحقيقي.

وخلال الأيام القليلة الماضية تساءل عدد كبير من الأشخاص عن هل مشاهدة أعمال العنف والقتل على غرار مسلسل سفاج الحيزة حرام، خاصة وأن مشاهدة تلك الأعمال تؤثر بشكل سلبي كبيرة على الحالة النفسية.

مسلسل سفاح الجيزة مسلسل سفاح الجيزة

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد سفاح الجيزة، هل مشاهدة أعمال القتل والعنف حرام؟

هل مشاهدة أعمال القتل والعنف حرام بعد مسلسل سفاح الجيزة؟

قال الشيخ هشام إسلام، عضو لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية التابعة للأزهر، إن هناك قاعدة فقهية شهيرة تؤكد على أنه لا ضرر ولا ضرار، موضحًا أن مشاهدة مثل هذه الأعمال يمكن أن يكون حرام، حيث يقع الضرر على أحد الطرفين.

وأشار عضو لجنة الفتوى بالأزهر في تصريحات صحفية، إلى أن الشريعة الإسلامية جاءت لرفع الحرج عن الناس وتحقيق مصالح العباد، منوهًا بأن كل ما يؤدي للحرام فهو حرام، وأكد على أنه لا بد من مراجعة كل ما يعرض من أفلام ومسلسلات.

وأضاف أن الأفلام وغيرها من الأعمال المعروضة يجب أن تحث الأطفال على الفضيلة، ومكارم الأخلاق والمحبة الإنسانية، لا على التسلط والعنف.

وأشار إلى أنه يجب منع هذا النوع من الأعمال التي تحتوي على مشاهد قتل وعنف، نظرًا لتأثيرها السلبية على نفسية الأطفال وصغار السن.

ونوه إلى ضرورة الاستفادة من إيجابيات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وترك السيء منها، مشيرًا إلى إلى أن ذلك لا يتحقق إلا بالرقابة الدائمة من الآباء على الأبناء.

مسلسل سفاح الجيزة

تدور أحداث المسلسل في إطار من الجريمة والدراما، حول عدد من الجرائم الغامضة، والدوافع التي امتلكها جابر الذي وُصف لاحقًا بأنه قاتل متسلسل، بعد أن تسبب في ذعر بمحيط سكنه لسنوات، بطولة أحمد فهمي، راكين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، هايدي خالد، حنان يوسف، داليا شوقي ، جيهان الشماشرجي ، ميمي جمال، لبنى ونس.

مسلسل سفاح الجيزة مسلسل سفاح الجيزة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً