اعلان

امرأة تفقد أطرافها الأربعة بسبب وجبة سمك.. حادث مأساوي

امرأة تفقد أطرافها الأربعة بسبب وجبة سمك
امرأة تفقد أطرافها الأربعة بسبب وجبة سمك

فقدت امرأة أمريكية أطرافها الأربعة بسبب تناول وجبة سمك غير مطهية بشكل جيد، في واقعة مأساوية بدأت بتحول لون يدها وقدمها إلى اللون الأسود.

وأصيبت لورا باراخاس من ولاية كاليفورنيا بعدوى بكتيرية، بحسب ما ورد في صحيفة 'ميرور' البريطانية، وهذا بسبب عدم طهي السمك بشكل جيد بعد شرائه من السوق، في أواخر شهر يوليو الماضي.

وأُجبرت السيدة صاحبة الـ 40 عامًا، يوم الخميس الماضي، على الخضوع لعملية بتر أطرافها الأربعة من أجل إنقاذ حياتها، بعد أن أمضت شهر ونصف تقريبًا في أحد المستشفيات وهي تكافح العدوى البكتيرية القاتلة.

وقالت صديقة لورا آنا ميسينا في تصريحات صحفية: 'كان الأمر ثقيلا علينا جميعا. إنه أمر فظيع. كان من الممكن أن يحدث هذا لأي واحد منا. كادت أن تفقد حياتها'.

وأضافت: 'كانت أصابع يديها وقدميها وشفتها السفلية سوداء. عانت تعفن الدم الكامل والفشل الكلوي'.

امرأة تفقد أطرافها الأربعة بسبب وجبة سمكامرأة تفقد أطرافها الأربعة بسبب وجبة سمك

وقال الأطباء إن العدوى التي أصابت لورا كانت على الأرجح بسبب بكتيريا 'فيبريو فولنيفيكاس'، وهذا النوع يعيش في بيئات مائية، حيث حذرت منها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة مؤخرًا.

وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه يتم الإبلاغ عما بين 150 و200 إصابة بهذا النوع من البكتيريا كل عام، حيث يموت واحد من كل خمسة مصابين بالعدوى.

وقالت ناتاشا سبوتسوود، خبير الأمراض المعدية: 'يمكن أن تصاب بهذه البكتيريا بأن تأكل شيئا ملوثا بها، أو بتعريض جرح أو وشم للماء الذي تنتشر فيه'.

وتابعت: 'على الجميع اتخاذ احتياطات معقولة. إذا كان لديك جرح تجنب الغوص في الماء حتى يشفى جيدا. إذا كنت تعاني ضعف المناعة احرص على مراقبة هذه الأشياء، وتجنب الأنشطة والأطعمة غير المطهية جيدا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً