اعلان

أسرة أمريكية تعتزم مقاضاة جوجل لهذا السبب

خرائط جوجل
خرائط جوجل

تعتزم أسرة رجل من ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، توفي وهو بعد أن قاد سيارته لتسقط من جسر منهار اتجه إليه بحسب إرشادات خرائط جوجل، مقاضة الشركة العملاقة بتهمة الإهمال، حيث قالت الأسرة إن الشركة كانت قد أبلغت في وقت سابق بانهيار هذا الجسر لكنها لم تحدث نظام الملاحة الخاص بها عبر الإنترنت.

غرق فيليب باكسون، هو أب لطفلين ويعمل مندوب مبيعات، يوم 30 من سبتمبر عام 2022 الماضي، بعد أن سقطت سيارته غي سنو كريك بمنطقة هيكوري، بحسب دعوى قضائية رفعتها الأسرة يوم الثلاثاء الماضي لمحكمة مقاطعة ويك العليا، حيث كان باكسون عائد إلى منزله من حفل عيد ميلاد ابنته الـ 9، عندما وجهته خرائط جوجل لعبور الجسر الذي انهار قبل 9 سنوات من ذلك اليوم.

خرائط جوجل خرائط جوجل

قالت زوجة اليشيا باكسون في تصريحات صحفية: 'طفلتانا تسألان كيف ولماذا مات والدهما، وأنا لا أعرف بم أجيب لتستطيعا فهم ذلك، لأنني مبالغة مازلت لا أعرف كيف أفهم من المسؤول عن استهانة اتجاهات نظام الملاحة العالمي والجسر بحياة إنسان'.

وقال أفراد شرطة الولاية الذين عثروا على جثة باكسون في سيارته شبه الغارقة في المياه إنه لم تكن هناك أي حواجز أو علامات تحذير بطول الطريق الغارق.

وقالت دورية الولاية إن هذا الجسر لم يخضع لصيانة المسؤولين المحليين، كما أنه تم حل شركة التطوير التي أنشأته في البداية.

وأبلغ الكثير من الأشخاص خرائط جوجل بانهيار هذا الجسر في السنوات التي سبقت وفاة باكسون، كما حثوا الشرطة على تحديث معلومات الطريق، بحسب ما قيل في الدعوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه