اعلان

الحكم النهائي في قضية زوج نانسي عجرم.. إليك التفاصيل

الحكم النهائي في قضية زوج نانسي عجرم
الحكم النهائي في قضية زوج نانسي عجرم

قام القضاء اللبناني بتبرئة فادي هاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، بشكل نهائي أمس الإثنين، في قضية قتله عام 2020 رجلًا تسلل إلى منزلهما في منطقة كسروان شمال بيروت، حيث كان ينوي سرقة المنزل، وهدد بقتله.

واعتبر القرار أن تصرف فادي هاشم يتم تصنيفه في إطار 'الدفاع المشروع عن النفس'، بحسب ما قاله وكيله في تصريحات لـ وكالة 'فرانس برس'.

قضية زوج نانسي عجرم

وقال مصدر قضائي، إن محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضية سهير الحركة، قد أصدرت قرار صادقت فيه على قرار الهيئة الاتهامية في جبل لبنان، والذي يقضي بمنع المحاكمة عن فادي الهاشم في قضية قتل أحد موسى.

وأضاف: 'قرار الهيئة الاتهامية الذي صادقت عليه محكمة التمييز يثبت ان شروط الدفاع المشروع متوافرة في قضية فادي الهاشم'.

وتابع: 'هذا يعني ببساطة أن القرار اعتبر أن الهاشم مارس حق الدفاع عن نفسه وعن عائلته في ضوء الظروف التي كان موجوداً فيها والثابتة بموجب تقارير علمية، من دخول السارق ليلاً وهو يحمل سلاحاً وتهديده الهاشم بإيذاء عائلته، وهذه الظروف كلها تتيح توصيف فعل الهاشم بأنه فعل دفاع عن النفس'، مشيراً إلى وجود 'توازن بين رد فعله والخطر الذي تسبب به السارق'.

الحكم النهائي في قضية زوج نانسي عجرمالحكم النهائي في قضية زوج نانسي عجرم

وأردف قائلًا: 'هذا القرار أعطى التوصيف الصحيح للدفاع المشروع عن النفس في حالات مماثلة وبات تالياً في إمكان أي شخص أن يدافع عن نفسه من دون أن يخشى صدور أي حكم قضائي بحقه بشرط التناسب بين الفعل الضار بالشخص وردة فعله المتمثلة في الدفاع عن نفسه'.

وكان أحمد موسى قد تسلل إلى فيلا الفنانة نانسي عجرم في نيو سهيلة على بعد 20 كيلومتر شمالي بيروت، في يوم الرابع من شهر يناير عام 2020 الماضي، وكان ملثم ومسلح بمسدس، وهدد بتقل عائلتها أن لم يرشده أحد إلى خزانة الأموال والمجوهرات، وهو الأمر الذي اضطر الهاشم إلى إحضار مسدسه وإطلاق النار عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط