اعلان

اليوم العالمي للمعلم.. كيف احتفى به جوجل؟

اليوم العالمي للمعلم
اليوم العالمي للمعلم

احتفى محرك البحث العملاق 'جوجل'، بـ اليوم العالمي للمعلم 2023، تقديرًا لجهود المعلمين في ميادين التعلم في مختلف دول العالم، حيث غير واجهته الرئيسية برسوم كرتونية على شكل كتب وأدوات مدرسية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، اليوم العالمي للمعلم، كيف احتفى به جوجل.

جوجل يحتفي باليوم العالمي للمعلم

قام جوجل بتغيير شكل واجهته احتفالًا باليوم العالمي للمعلم 2023، والذي يوافق اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، حيث غير واجهته الرئيسية برسوم كرتونية على شكل كتب وأدوات مدرسية.

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في نفس اليوم من كل عام، والموافق الخامس من شهر أكتوبر، حيث تُشير المصادر التاريخية أنه بدء الاحتفال بـ يوم المعلم لأول مرة عام 1994، وكان هذا بناءً على التوقع عام 1966 على توصية منظمة اليونسكو ومنظمة العمل الدولية فيما يخص وضع المعلمين في العالم.

اليوم العالمي للمعلماليوم العالمي للمعلم

ويتم الاحتفاء بيوم المعلم في مثل هذا اليوم من كل عام، تقديرًا للدول الذي يقوم به المعلم في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للنظر في الأزمات التي تواجه المعلمين والعمل على حلها.

اليوم العالمي للمعلم 2023

وبحسب منظمة اليونسكو، فإن اليوم العالمي للمعلم يهدف إلى التفكير في الدم الذي يحتاجه المعلم، لنشر مواهبهم ومهنتهم بالكامل.

وقال منظمة اليونسكو إن الاحتفالات باليوم العالمي للمعلم، سوف تتناول الالتزامات والدعوات إلى العمل، والتي تم التعهد بها في قمة تحويل التعليم التي وقت في سبتمبر عام 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية