اعلان

هل يعوض الذكاء الاصطناعي دور مصممي الأزياء.. دراسة تُجيب

الذكاء الاصطناعي والموضة
الذكاء الاصطناعي والموضة

يتوقع الخبراء أنه يمكن للتقنيات الذكاء الاصطناعي أن تساعد في التنبؤ بعالم الموضة، بالإضافة إلى تشكيل المجموعات أيضًا، ومساعدة البيئة من خلال تقليل النفايات، ولكن من ناحية أخرى، يمكن أن يكون من الصعب قياس تنبؤات عالم الموضة، وهذا بسبب العوامل العديد المحيطة به.

وخلال السطور التالية يوضخح 'أهل مصر'، هل يعوض الذكاء الاصطناعي دور مصممي الأزياء، دراسة تُجيب.

الذكاء الاصطناعي والموضة

وبحسب دراسة لشركة 'ماكنزي' الأمريكية، سوف يلجأ مصممو الأزياء إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال وقت قريب للتنبؤ بأحدث صيحات الموضة.

وتتم هذه العملية من خلال اكتشاف الأنماط ضمن صو أهم عروض الأزياء حول العالم، بالإضافة إلى مسح كامل لمنشورات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك بيانات البحث والمبيعات عبر مواقع الإنترنت ومحال الملابس.

الذكاء الاصطناعي والموضة الذكاء الاصطناعي والموضة

وهذه الخطوة ذات تأثير إيجابي على البيئة، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي عمل البصمة الكربونية في عالم صناعة الأزياء، والتي تقول أجندة الموضة العالمية، إنها مسؤولة عن 4 في المئة على الأقل من جميع الانبعاثات العالمية، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتخلص صناع الموضة في العالم من أكثر من 92 مليون طن من القماش كل عام.

ويرى الخبراء من جهة أخرى، أن التنبؤ في صناعة الأزياء من الأمور الصعبة، وهذا بسبب عوامل كثير، مثل عاطفة الجمهور أو التأثر بالثقافات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً