اعلان

جامعة تايلاندية تمنح الطالبات إجازة فترة الحيض.. ما القصة؟

جامعة تايلاندية تمنح الطالبات إجازة فترة الحيض
جامعة تايلاندية تمنح الطالبات إجازة فترة الحيض

قامت جامعة تايلاندية مرموقة، بالموافقة على إعطاء أجازة خاصة بالدورة الشهيرة، للطالبات اللواتي يتأثرن بمشاكل الحيض في هذه الفترة من كل شهر، حيث يعتبر هذا القرار هو الأول من نوعه في جامعات تايلاند.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، جامعة تايلاندية تمنح الطالبات إجازة فترة الحيض، ما القصة؟.

جامعة تايلاندية تمنح الطالبات إجازة فترة الحيض

وتنوي جامعة تاماسات في باثوم ثاني التي تبعد عشرات الكيلومترات شمال بانكوك، السماح للطالبات اللواتي يعانين من مشكلات صحية خلال فترة الحيض والتي تكون مصحوبة بصداع وتعب، بالتغيب عن الدارسة وبذلك دون أن يؤثر هذا على درجاتهن.

هذا القرار حظى بموافقة اللجنة الأكاديمية في الجامعة، وبذلك تصبح جامعة تاماسات بذلك أول جامعة في المملكة تمنح طالباتها الحق في إجازة خاصة بالدورة الشهرية.

جامعة تايلاندية تمنح الطالبات إجازة فترة الحيضجامعة تايلاندية تمنح الطالبات إجازة فترة الحيض

وقال اتحاد الطلاب في بيان تم نشره عبر منصة 'إكس': 'يودّ القسم الأكاديمي أن يطلب تعاون الكليات والمعاهد والمدارس لمنح الطالبات إذناً في التغيّب عن الدراسة خلال الدورة الشهرية'، لكن لم يشر البيان إلى الفترة التي سيُسمح بها للطالبات بالتغيّب عن الجامعة.

وتعتبر جامعة تاماسات، ثاني أقدم جامعة في تايلاند، حيث إنها أيضًا إحدى أكثر الجامعات تقدمًا على المستوى العلمي في المملكة، وهي المعروفة بتخصصها في العلوم السياسية والقانون.

كما أقرت دول كثيرة حول العالم، قوانين تسمح للنساء بأخذ إجازة خلال الدورة الشهرية، بما في ذلك اليابان وإسبانيا وإندونيسيا، بينما بدأ أصحاب العمل في دول أخرى، يعطون إجازات مماثلة للموظفات دون أن يكونوا ملزمين بذلك بشكل قانوني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً