اعلان

لماذا رفض السير مجدي يعقوب الاحتفال بعيد ميلاده هذا العام؟

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

قرر مركز القلب للدكتور مجدي يعقوب في أسوان، رفض الاحتفال بعيد ميلاده الـ 88 داخل المركز بأسوان، وهذا بسبب التضامن مع أهل غزة، بالتزامن مع الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي في القطاع، والمشاهد المأساوية التي خلفتها الحرب وعدد الضحايا والقتلى الذي تجاوز عشرات الآلاف.

رفض السير مجدي يعقوب الاحتفال بعيد ميلاده هذا العام

وكان العاملون في مركز الدكتور مجدي يعقوب بأسوان يحتفلون بعيد ميلاده في مثل هذا اليوم في الـ 16 من شهر نوفمبر من كل عام، حتى أنهم يقدمون له الهدايا ويجهزون المركز في هذا اليوم لإقامة احتفالية صغيرة مع حرصهم على تجنب تعطيل العمل في المركز وإزعاج المرضى.

الدكتور مجدي يعقوب الدكتور مجدي يعقوب

ذكرى ميلاد الدكتور مجدي يعقوب

ويتزامن اليوم في الـ 16 من شهر نوفمبر الجاري، عيد ميلاد جراح القلب المعروفة، الدكتور مجدي يعقوب، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1935 في محافظة الشرقية، تخرج في كلية الطب جامعة القاهرة عام 1957.

وبدأ مجدي يعقوب مسيرة طبية ناجحة في مصر وبريطانيا، وعمل لأكثر من عشرين عام كأستاذ لجراحة القلب والصدر في جمعية القلب البريطانية.

حصل السير مجدي يعقوب على وسام الاستحقاق البريطانى لعام 2014 من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وحصل أيضًا على قلادة النيل، والتي تعتبر أعلى وسام استحقاق في مصر في بداية عام 2011 من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة