اعلان

إيلون ماسك ينوي زيارة إسرائيل بعد اتهامات معاداة السامية.. إليك القصة كاملة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أفادت تقارير إعلامية، أمس الجمعة، أن الملياردير الأمريكي الشهير إيلون مساك، ينوي زيارة إسرائيل الأسبوع المقبل، وهذا بعد أن سبق اتهامه بـ معادة السامية، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إيلون ماسك ينوي زيارة إسرائيل بعد اتهامات معاداة السامية، إليك القصة كاملة.

إيلون ماسك ينوي زيارة إسرائيل

وأشارت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية، إلى أن إيلون ماسك قد يسافر إلى إسرائيل خلال الأسبوع المقبل، إذ إنه من المقرر أن يزور 'كيبوتس بئيري'، على الحدود مع قطاع غزة، والذي تعرض لهجوم من جانب حركة حماس في يوم الـ 7 من شهر أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أنه من المتوقع أيضًا أن يلتقي إيلون ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتسوغ.

وقال مصدر: 'زيارة إسرائيل قد تساعد ماسك على تحسين سمعته بعد اتهامه بمعاداة السامية'.

وسابقًا لاحقت اتهامات معاداة السامية إيلون ماسك، في الأيام القليلة الماضية، بعد أن ظهرت عبر منصة 'إكس'، منشورات مؤيدة لهتلر والنازيين.

كما رد الملياردير الأميركي على منشور يقول إن 'اليهود يستخدمون ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم'، وعلق ماسك بالقول: 'لقد قلت الحقيقة بالفعل'، لهذا السبب أدان البيت الأبيض ما اعتبره ترويجًا لمعاداة السامية من قبل إيلون ماسك.وقالت المفوضية الأوروبية: 'شهدنا زيادة مثيرة للقلق في المعلومات المضللة وخطاب الكراهية في العديد من شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الأخيرة، وهذا بالطبع يشمل منصة (إكس)'.

وكان إيلون ماسك قد أثار حالة واسعة من الجدل، بعد أن أدلى برأية في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، إذ قال في مقابلة مع المذيع أليكس فريدمان: 'إذا كنت ترتكب إبادة جماعية ضد شعب كامل، فإنك ستترك خلفك كثيرا من الأشخاص الأحياء الذين سيكونون بالتبعية كارهين لإسرائيل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً