اعلان

أسير فلسطيني مصاب بالسرطان يتعرض لأزمة صحية في السجون الإسرائيلية

أسير فلسطيني
أسير فلسطيني

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، بأن المعتقل عاصف الرفاعي الذي يبلغ من العمر 21 عامًا، ومن قرية كفر عين شمال غرب رام الله، والذي يعاني من مرض السرطان، تعرض إلى جريمة إهمال طبي ممنهجة من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهو الأمر الذي تسبب في تدهور حالته الصحية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسير فلسطيني مصاب بالسرطان يتعرض لأزمة صحية في السجون الإسرائيلية.

أسير فلسطيني مصاب بالسرطان يتعرض لأزمة صحية

وقالت الهيئة في بيان صدر عنها، اليوم الأحد: 'إن الرفاعي يعاني من انتشار السرطان في مناطق مختلفة من جسده، بما في ذلك الكبد وجدار البطن والقولون والغدد والأمعاء والمسالك البولية'.

وأضافت الهيئة، أن محاميها الذي تمكن من زيارته قبل يومين، أشار إلى أن المعتقل لم يتلق جرعة العلاج الكيماوي الأخيرة، بسبب ضعف جسمه وعدم قدرته على احتمالها، على العالم بأنه خضع لأكثر من 18 جلسة سابقا، إذ ينقل إلى مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي في موعد الجلسة، ويتم تركيب إبرة العلاج على جسده لمدة 48 ساعة، ويعاد الى عيادة سجن الرملة مرة ثانية إلى حين انتهاء العلاج.

أسير فلسطيني أسير فلسطيني

وأضافت الهيئة، أن الرفاعي يعاني أيضًا من مشكلة بالكلى اضطرته إلى وضع كيس بول خارجي مشبوك بالكلى لمساعدته على قضاء حاجته.

يذكر أن الوضع الصحي للمعتقل الرفاعي تأثر بشكل كبير في ظل الإجراءات التعسفية التي اتخذتها إدارة السجون منذ بدء الحرب على قطاع غزة بحق المعتقلين، فبعد أن قامت بسحب جميع المواد الغذائية، تعمدت أيضًا تقديم طعام سيئ كمًا ونوعًا، وهذا ما أدى إلى تراجع أكبر على حالته ونقصان وزنه بشكل حاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول