اعلان

الوليد بن طلال يبيع حصته في بنك "سيتي جروب" الأمريكي.. إليك التفاصيل

الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

أعلنت شركة المملكة القابضة، التابعة للوليد بن طلال، أثرى رجل في السعودية، عن شراء الأسهم التي يمتلكها رئيس مجلس الإدارة الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في مجموعة "سيتي جروب"، المصرفية الأمريكية (Citi) بقيمة 450 مليون دولار، أي ما يعادل 1.686 مليار ريال سعودي.

الوليد بن طلال يبيع حصته في بنك "سيتي جروب" الأمريكي

وقالت المملكة القابضة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه تم شراء الأسهم من طرف ذي علاقة هو الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس الإدارة، لـ ترتفع بذلك حصة شركة المملكة القابضة في "سيتي جروب" المدرجة في بورصة نيويورك من 1.63% إلى 2.2%.

وأضافت خلال البيان، أن طريقة تمويل الصفقة عبر مصادر الشركة الداخلية، ووصفت المملكة القابضة إبرام الصفقة بـ أنه جزء من خطط الشركة الاستراتيجية.

ووقعت شركة المملكة القابضة، في وقت سابق، اتفاقية ملزمة مع شركة البحر الأحمر الدولية بشأن مشروع مشترك لتطوير مجمع سياحي الذي يتم تشغيله من قبل مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز في جزيرة شورى الواقعة على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية.

المملكة القابضة المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية تداول، قالت في إفصاح على موقع السوق، إن ميزانية المشروع تبلغ مليارَي ريال أي ما يعادل 533 مليون دولار، مع التزام كل من الشركتين، "المملكة القابضة" و"البحر الأحمر الدولية" باستثمار مبلغ 258 مليون ريال نحو 69 مليون دولار، لكل منهما في المشروع، على أن يأتي تمويل المبلغ المتبقي من الالتزامات الرأسمالية عن طريق الاقتراض من قبل شركة المشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً