اعلان

بيع أغلى فساتين الأميرة الراحلة ديانا.. لن تصدق السعر

بيع أغلى فساتين الأميرة الراحلة ديانا
بيع أغلى فساتين الأميرة الراحلة ديانا

تحظى الأميرة الراحلة ديانا بمكانة كبيرة في عالم الموضة، حتى بعد مرور 26 عامًا على وفاتها، حيث إنه تم تأكيد هذا الأمر عند بيع أحد فساتينها بمبلغ تجاوز الـ 1.1 مليون دولار، في مزاد علني، إذ إن الفستان المعروض حصل على رقم قياسي جديد على اعتباره الفستان الأغلى الذي تم بيعه في مزاد علني حتى هذه اللحظة.

بيع أغلى فساتين الأميرة الراحلة ديانا

كشف دار جوليان للمزادات، في مدينة لوس أنجلوس، عن بيع فستان الأميرة ديانا مقابل 1,148,080 دولار، وهو سعر يتجاوز القيمة التقديرية بأكثر من 11 مرة، حيث كانت التقديرات تشير قبل ذلك إلى 100 ألف دولار.

يتميز هذا الفستان المعروض بتصميم مستوحى من أناقة راقصات الباليه، وبتوقيع المصمم البريطاني الشهير جاك أزاغوري، والجزء العلوي من الفستان مصنوع من المخمل الأسود ومطرز بنجوم زرقاء، ويتبعه تنورة زرقاء تزينها عقدة كبيرة.

بيع أغلى فساتين الأميرة الراحلة ديانابيع أغلى فساتين الأميرة الراحلة ديانا

تمكن هذا الفستان من تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق لأغلى فستان ارتدته الأميرة ديانا، والذي كان عبارة عن فستان مخملي باللون الأرجواني، وتم بيعه في وقت سابق من هذا العام بسعر 604,800 دولار.

وقد ارتدت الأمير الراحلة هذا الفستان خلال زيارتها لمدينة فلورنسا الإيطالية في عام 1985، وكانت قد ظهرت به أيضًا خلال حضورها لحفل قدمته أوركسترا فانكوفر السيمفونية في كندا عام 1986.

ويعكس هذا الفستان اهتمام الأميرة الراحلة برقص الباليه، خاصة أنها كانت راعية لـ فرقة الباليه الوطنية الإنجليزية.

يأتي هذا الإنجاز في إطار مزاد شهد أيضًا بيع قميص من الشيفون باللون الزهري الفاتح ارتدته الأميرة ديانا خلال صور خطوبتها في عام 1981.

يحمل القميص توقيع المصممين Emanuels، وقد تم بيعه بسعر يبلغ 381,000 دولار، ما يمثل أربعة أضعاف تقديرات السعر التي كانت تتراوح حوالي 80,000 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً