اعلان

اشتباكات على الحدود المصرية الإسرائيلية وبيان للجيش.. ما القصة؟

محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية
محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية

زعم عدد من رواد السوشيال ميديا وجود اشتباكات على الحدود المصرية الإسرائيلية، مساء أمس الإثنين، وأن هناك تبادل لإطلاق النيران وقع على الحدود.

والحقيقة، هي التي قالها الجيش المصري اليوم الثلاثاء، إنه أحبط محاولة لـ تهريب المخدرات جنوب منفذ العوجة على الحدود الشمالية الشرقية، وهو منفذ حدودي مع إسرائيل، بعد أنباء مضللة عن وقوع اشتباكات بين عناصر مصرية وإسرائيلية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ محاورة تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية وبيان الجيش.

اشتباكات على الحدود المصرية الإسرائيلية

وأكد بيان الجيش إلى مقتل شخص دون تحديد هويته، بالإضافة إلى القبض على 6 من المهربين، أثناء إحباط عملية تهريب شحنة تُقدر بنحو 174 كيلو جرام من المخدرات، وقال الجيش إن تبادلًا لإطلاق النار وقع خلال الحادث.

مصدر أمني مصري

وقال مصدر أمني مصري، قبل صدور بيان الجيش، في نفس السياق، إن حرس الحدود أحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة على الحدود المصرية مع إسرائيل جنوب معبر العوجة بوسط سيناء.

المتحدث باسم القوات المسلحةالمتحدث باسم القوات المسلحة

وأشار المصدر المصري، إلى أن اشتباكات جرت أثناء إحباط محاولة التهريب بجنوب معبر العوجة، وتم القبض على 6 مهربين.

يذكر أن هذه الأحداث جاءت، بعدما أعلن مسؤول أمني، أمس الإثنين، أن القاهرة لن تسمح لإسرائيل بالسيطرة على محور صلاح الدين الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

كما أضاف المسؤول أن ضبط الحدود مع غزة مسؤولية مصر 'ولا نسمح بأي أنشطة غير قانونية'، لافتا إلى أن اتفاقية السلام تمنع قيام إسرائيل بأي تحركات عسكرية في محور صلاح الدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً