اعلان

بعد تصريحات أمير عيد.. في هذه الحالة يجب اللجوء إلى طبيب نفسي

أمير عيد
أمير عيد

تصدر المطرب أمير عيد، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، حيث كشف أثناء استضافته ببرنامج سولد أوت كامل العدد مع الإعلامي محمود سعد، عن سر زيارته لطبيب نفسي وتفاصيل كثيرة في طفولته أثرت عليه في حياتي.

وقال أمير عيد: 'بروح لدكتور نفساني لأني كنت في حالة سيئة نفسية وعدت عليا فترة كنت أفتقد مشاعر الحب والكره تجاه أي شخص ولا عندي رغبة في الحياة بسبب المشاكل اللي عيشتها في محطة الطفولة'.

وأضاف: 'كان عندي مسؤولية كبيرة أني مطلبش حاجة من والدتي بسبب كم كبير المجهود اللي تبذله خاصة بعد انفصالها عن والدي وكانت بتشتغل الصبح مدرسة وبليل في مكتب للعقارات'.

متى يجب اللجوء إلى طبيب نفسي

الضغط العصبي والقلق

ما بين مشكلات العمل والعلاقات هناك الكثير من الأشياء التي تضعنا تحت الضغط العصبي طوال الوقت، والذي عندما يزيد عن الحد فإنه يؤدي إلى العزلة الاجتماعية والاكتئاب.

سيساعدك الطبيب النفسي في التعامل مع الضغط العصبي والقلق، عن طريق البحث عن أصل المشكلة، مع إيجاد طريقة مناسبة للتغلب عليهما.

الفقد

الموت هو شيء لا مفر منه في هذه الحياة، وهذه الحقيقة لا تجعل الموت شيء سهل التعامل معه، حيث إن هناك الكثير من الأشخاص الذين عانوا فقد المقربين إليهم بالموت، وإطلاق العنان للحزن سواء في العلن أو السر هو أمر شائع ومسموح به، لكن الشيء الذي يوقع الفرد في مشاكل هو محاولة إنكار الحقيقة.

وتصبح وظيفة الطبيب النفسي هنا هو إيجاد طريقة مناسبة للتأقلم مع وفاة شخص عزيز عليك.

أمير عيد زيارة الطبيب النفسي

الفوبيا

الفوبيا عبارة نوع شديد من الخوف، بما في ذلك الخوف من المرتفعات أو الخوف من العقارب، لكن هناك بعض أنواع الفوبيا التي قد تؤدي لمشاكل كبيرة مثل فوبيا الطعام أو الخوف من تناول الطعام والذي يؤدي لمشاكل صحية خطيرة.

الذهاب للطبيب النفسي في هذه الحالة سيساعدك على التغلب على مخاوفك، والعيش بدون أي نوع من الفوبيا أو الخوف.

الاكتئاب

الشعور بالعجز وفقدان الأمل هي علامات شائعة للاكتئاب، وهو عبارة اضطراب نفسي شائع يفقد فيه الإنسان الاهتمام بالأشياء ويشعر بالإرهاق ولا يستطيع السيطرة على مشاعره.

وعلى عكس اعتقاد البعض بأن الاكتئاب لا شفاء منه، فإن الطبيب النفسي قادر على أن يعرف مصادر الاكتئاب الخاص بكل فرد، ومساعدتهم على الشعور بالتحسن.

العادات السيئة والإدمان

بعض العادات السيئة مثل التدخين وتعاطي الكحوليات والمخدرات، غالبا ما تستخدم للهرب من مشاكل نفسية أكبر.

ولن يساعد الطبيب النفسي الفرد في التخلص من هذه العادة السيئة فقط، ولكن سيساعدك أيضًا في البحث عن أصل المشكلة وحلها.

الاضطرابات النفسية

سيشعر الفرد أنه على غير ما يرام من الناحية النفسية، ولكن لن يستطيع وحده اكتشاف أنه يعاني أحد الاضطرابات النفسية إلا الطبيب النفسي، وهذه الاضطرابات النفسية الأكثر شيوعا والتي قد يشخص الطبيب بها هي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب الاضطراب الاكتئابي الكبير والفصام واضطراب ما بعد الصدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً