اعلان

رئيس الكنيست: الشعب الإسرائيلي يمر بواحدة من أصعب لحظاته التاريخية

 قتلى الجيش الاسرائيلي
قتلى الجيش الاسرائيلي

قال أمير أوحانا، رئيس الكنيست الإسرائيلي، خلال افتتاح الجلسة الخاصة بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الكنيست، إن الشعب الإسرائيلي يمر بواحدة من أصعب لحظاته، حيث إنه أصبح يناضل من أجل حقه في الحياة والأمن، على حد زعمه.

وأشار رئيس الكنيست، إلى أن الحرب جعلتهم يدفعون ثمنًا باهظًا كل يوم.

أيام مليئة بالألم والفجيعة

وتابع: نعيش أياما مليئة بالألم والفجيعة، بعد مرور 110 أيام على هجوم السابع من أكتوبر، ومازال أسرانا في قبضة المقاومة الفلسطينية في غزة، وفقًا لـ تقرير يديعوت أحرونوت.

و قالت هيئة البث الإسرائيلية، في سياق متصل، إن نصف سكان مستوطنات الشمال يعانون اضطراب ما بعد الصدمة ولا يريدون العودة إلى ديارهم.

الحرب في غزة

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها مقاتلوها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم غرب وجنوب وشرق خان يونس.

الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، في سياق متصل، استشهاد 3 نازحين وإصابة 2 إثر استهداف الإحتلال الإسرائيلي البوابة الشمالية لمقرها في خان يونس.

وأكد مصدر طبي فلسطيني، ارتقاء 50 شهيدًا و120 مصابًا في قصف إسرائيلي على المناطق الغربية لخان يونس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعربت منظمة أطباء بلا حدود، عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر، مطالبة بحمايتهم والسماح لهم بالمغادرة إذا أرادوا.

وأضافت أطباء بلا حدود، أنه مع اقتراب القصف من المناطق المحيطة بمستشفى ناصر لن يتمكن الجرحى من الوصول للرعاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج