اعلان

محمد بن زايد يرفض طلبًا من نتنياهو.. اتصدم منه عند سماعه

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

كشفت صحيفة 'تايمز أوف إسرائيل' إن رئيس الوزراء نتنياهو قام بالضغط على رئيس الإمارات محمد بن زايد، من أجل أن تدفع أبو ظبي رواتب العمال الفلسطينيين الذين منعتهم تل أبيب من العودة إلى وظائفهم.

صحفية إسرائيلية تُسلط الضوء على رفض الرئيس الإماراتي طلبًا من نتنياهو

وقالت الصحيفة نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، إن بن زايد رفض الفكرة جملة وتفصيلا وصدم من جرأة الطلب الذي طرحة رئيس الوزراء نتنياهو.

وأشارت 'تايمز أوف إسرائيل' إلى أن ما جاء على لسان المسؤول الإسرائيلي يؤكد تفاصيل التقرير الذي نشره موقع 'أكسيوس'.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن نتنياهو تحدث مع الرئيس الإماراتي عدة مرات منذ 7 أكتوبر.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولًا إماراتيًا كبيرًا حذر من أن الحرب الطويلة في غزة تخاطر بتحويل علاقات أبو ظبي الناشئة مع إسرائيل إلى 'سلام بارد'.

السلام الدافئ

وقال المسؤول في تصريح صحفية لـ'تايمز أوف إسرائيل' فضل عدم الكشف عن هويته: 'كلما طال أمد هذه الحرب أصبحت إسرائيل أكثر عزلة وحتى السلام الدافئ يمكن أن يتحول في النهاية إلى سلام بارد'.

وذكرت الصحيفة أن هذا التحذير هو الأكثر صرامة الذي تلقته إسرائيل منذ اندلاع الحرب من شركائها في 'اتفاقيات إبراهام' الإمارات والبحرين والمغرب الذين طبعوا العلاقات مع إسرائيل قبل حوالي أربع سنوات.

الإمارات لا تفكر في قطع علاقاتها مع إسرائيل

وأكدت 'تايمز أوف إسرائيل' أن التصريحات تُشير إلى أن الإمارات لا تفكر في قطع علاقاتها مع إسرائيل، لكن تلك العلاقات قد تصبح مماثلة لتلك التي تربط إسرائيل بمصر والأردن.

وتراجعت العلاقات الحكومية رفيعة المستوى بعد تشكيل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتشددة في ديسمبر 2022 وتوقفت تقريبًا منذ الحرب، علما بأن إسرائيل تواصل تشغيل سفارتها في أبو ظبي لكن لوحظ هناك انحسار في الأحداث والاجتماعات العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة