اعلان

تريند "التنظيف الهوسي" يُحدث ضجة على تيك توك.. إليك التفاصيل

التنظيف الهوسي
التنظيف الهوسي

تصدر ترند 'التنظيف الهوسي' مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تطبيق 'تيك توك' في الساعات القليلة الماضية، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، التنظيف الهوسي يُحدث ضجة على تيك توك، إليك التفاصيل.

التنظيف الهوسي

قالت صحيفة 'نيويورك بوست'، إن هذا المحتوى لاقى رواجًا واسعًا 'بشكل جنوني'، وخلاله يوثق صناع المحتوى لحظة إقدامهم على تنظيف محتويات منزلهم، كـ الأطباق المتسخة وغيرها.

وأطلق مستخدمون على هذه التصرفات مصطلح 'التنظيف الهوسي'، وهي التي تعني في حقيقتها معاناة أشخاص من أفكار وسواسية يستحيل السيطرة عليها.

جذب الانتباه

وشرح كبير المسؤولين السريريين في مجموعة 'ألتر هيلث' في كاليفورنيا، نيلو نيكو، حقيقة مصطلح 'الهوس التنظيفي'، مشيرًا إلى أن الهدف منه بالنسبة للمقاطع المتداولة جذب الانتباه، قائلًا: 'هي ترسم في حقيقتها عنصرًا سلبيًا في الأمر'.

بينما أوضح الدكتور آرون تندلر، طبيب نفسي، أن مصطلح الهوس يدل على زيادة النشاط الموجه نحو الهدف لدى الأشخاص، ممن يعانون من اضطراب ثنائي القطب على سبيل المثال.

التنظيف الهوسيالتنظيف الهوسي

أكد الطبيب النفسي أن الهوس يدوم لـ4 أيام على الأقل حالما كان خفيفا، مع زيادة طاقة الشخص خلال اليوم، أما التنظيف الهوسي فيعادل اضطراب الوسواس القهري، وهو في حقيقته 'مرضا مزمنا'.

وتابع: 'حينما يعاني المريض الوسواس القهري، تكون لديه مخاوف متطفلة، بشكل يغلب عليه القلق المفرط'.

سلوكيات المصاب بالوسواس القهري

وقال 'تندلر' عن سلوكيات المصاب بالوسواس القهري: 'ينظف باستمرار ويغسل الملابس ويرتدي قفازات طوال الوقت، وهذا يفوق الوضع الذي يؤدي فيه الشخص العادي هذه السلوكيات لعدد من الساعات على مدار أسبوع بأكمله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل