اعلان

شاب أردني يقطع مسافة 3000 كليومترًا لأداء فريضة العمرة.. لن تصدق كيف فعلها (فيديو)

شاب أردني يقطع مسافة 3000 كليومترًا لأداء فريضة العمرة
شاب أردني يقطع مسافة 3000 كليومترًا لأداء فريضة العمرة

في واقعة غريبة من نوعها، خاض الشاب الأردني عمر الزحيمات مغامرة السفر إلى المملكة العربية السعودية بدراجته النارية من أجل أداء فريضة العمرة، حيث إن هذا الحلم راوده لسنوات طويلة.

شاب أردني يقطع مسافة 3000 كليومترًا لأداء فريضة العمرة

وخاض الدراج الأردني، وهو موظف في دائرة حكومية أردنية ورب أسرة لديه 5 أبناء، تجربته المختلفة بالسفر من دولة لأخرى على دراجة نارية بمفرده.

البداية كانت في عام 2018، عندما قرر كسر روتين حياته بشراء دراجة نارية ثم التجول في جميع محافظات الأردن، وبعد أن اكتسب المهارة والمعرفة قرر الذهاب إلى الديار المقدسة من أجل أداء مناسك العمرة.

وقال الزحيمات، في تصريحات صحفية، إنه قطع مسافة 1500 كيلومتر ذهابًا ونفس المسافة إيابًا خلال رحلته المختلفة، واحتاج للتوقف في 10 محطات لتعبئة الوقود بحجم بلغ 152 ليترًا في كافة المسافة المقطوعة.

وأضاف أنه وضع خطة مُحكمة، تتضمن خط المسير من محافظة الطفيلة مرورًا بمعبر الدرة ومن ثم المناطق السعودية ضبا ومويلح حتى وصل إلى 'ميقات' مكان الإحرام، ومن بعدها توجه إلى الكعبة المشرفة لأداء العمرة.

واستغرقت رحلة الوصول إلى الكعبة يومًا ونصف بحسب الزحيمات، حيث حاول قدر الإمكان أخذ جميع الاحتياطات اللازمة من أكل وشرب والاهتمام بالظروف الجوية واختيار اليوم المناسب للسفر.

و قال الزحيمات عن صعوبات الرحلة، إن الأمور كانت ميسرة للغاية لكن قيادة الدراجة بملابس الإحرام، وسط ظروف جوية حارة وهواء قوي، كانت المعضلة الأكبر.

ووثق الأردني رحلته عبر تسجيل فيديو نشره على صفحته عبر 'يوتيوب' لتبقى ذكرى ولتشجيع كافة الشباب على خوض التجربة بعد التجهيز لها بجميع التفاصيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر