اعلان

آخرها السرطان.. وعكات صحية تعرض لها الملك تشارلز

الملك تشارلز
الملك تشارلز

أعلن القصر الملكي البريطاني إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان، وهو الأمر الذي شكل صدمة كبيرة للكثيرين في المملكة المتحدة، حيث يرجع هذا إلى أن الملك صاحب الـ 75 عامًا، كان يتمتع بصحة جيدة بشكل عام على مر السنوات الماضية، بحسب وكالة 'أسوشيتد برس'، ولم يحدد مسئولو القصر الملكي نوع السرطان الذي أُصيب به الملك تشارلز أو مدى خطورة حالته، لكنهم قالوا إنهم اكتشفوا المرض أثناء خضوع الملك للعلاج في أحد المستشفيات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، آخرها السرطان.. وعكات صحية تعرض لها الملك تشارلز.

وعكات صحية تعرض لها الملك تشارلز

آخر الوعكات الصحية للملك تشارلز

خرج الملك تشارلز من مستشفى خاص في لندن قبل أسبوع واحد من خضوعه لعلاج تضخم البروستاتا، وقال المسؤولون إن حالته مستقرة، ولكن ألغى الملك ارتباطه من أجل أخذ قسط من الراحة.

ويعتبر تضخم البروستاتا أمرًا شائعًا لدى الرجال بعد سن الـ 50 عامًا، حيث يؤثر على الآلاف في المملكة المتحدة، ويؤثر هذا المرض بشكل مباشر على كيفية التبول، لكنه لا يشكل تهديدًا صحيًا خطيرًا، كما أنه ليس سرطانًا ولا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وقال مسؤولو في القصر الملكي، إن الملك تشارلز نشر تفاصيل عن حالته الصحية الأخيرة، حيث إنه حاول تشجيع الرجال الآخرين على فحص البروستاتا بما يتماشى مع النصائح العامة.

الملك تشارلزالملك تشارلز

مرات إصابة الملك تشارلز بفيروس كورونا

أُصيب الملك تشارلز بفيروس كورونا مرتين، كلن أكد المسؤولون وقتها أنه عانى من أعراض خفيفة في المرتين.

وعزل الملك تشارلز نفسه في منزله باسكتلندا في مارس عام 2020، وكان ذلك خلال الأيام الأولى لظهور الوباء في المملكة المتحدة وقبل توفر اللقاحات أيضًا، وعلى الرغم من أنه وقتها فقد حاستي الشم والتذوق، إلا أنه ظل بصحة جيدة.

وأُصيب الملك تشارلز للمرة الثانية بفيروس كورونا في فبراير عام 2022، حيث إنه تم تطعيمه 3 مرات وقتها.

الإصابات الرياضية

كان الملك تشارلز لاعب بولو متحمسًا، لكنه عانى من مجموعة من الإصابات على مدار السنوات التي مارس فيها الرياضة والتمارين الرياضية.

تعرض الملك في عام 1980 للركل من مهرة خلال مباراة بولو في مقطاعة وندسور، واحتاج وقتها إلى 6 غرز على خده.

وخضع الملك في التسعينات لعدة عمليات جراحية بعد أن كُسر ذراعه اليمنى بسبب سقوطه أُثناء مباراة بولو، وأُصيب أيضًا في ركبته اليسرى خلال مبارة أخرى.

وفقد الملك وعيه في عام 2001، وتم نقله إلى المستشفى في سيارة إسعاف، عندما صدمه حصان خلال مباراة بولو التي كان يلعبها مع ولديه الأمير ويليام والأمير هاري.

وأُصيب الملك تشارلز أيضًا بإصابات مختلفة حوادث الصيد، وتعرض أيضًا لكسر في أحد ضلوعه عندما سقط عن حصانه عام 1998، وأُصيب بكسر في عظمة صغيرة في كتفه عام 2001.

واعتزل الملك تشارلز عام 2005 بعد أربعين عامًا.

الملك تشارلزالملك تشارلز

أصابع النقانق

كانت هناك تكهنات منذ فترة طويلة حول إصابة أصابع الملك تشارلز بالتورم، حيث قال البعض إنها ربما تكون حدثت بسبب تراكم السوائل أو الإصابة بالتهاب المفاصل أو حالات أخرى، وتم وصف حالة أصابعه وقتها ببسب احمرار لونها بـ 'أصابع النقانق'.

وشوهد الملك تشارلز وهو يطمئن ابنه الأمير ويليام عندما كان يعاني من صعوبة رطب جلباب الاحتفالية، وقال مازحًا: 'إن عليك ألا تقلق، لأنه ليس لديك أصابع نقانق مثل أصابعي'، في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية «BBC» عن تتويج تشارلز.

مشكلات صحية أقل خطورة

خضع الملك تشارلز لعلاجات طبية بسيطة على مدار السنوات الماضية، حيث تم إزالة ورم غير سرطاني عام 2008 من جسر أنفه في إجراء روتيني بسيط.

وفي عام 2003 أجرى عملية فتق في مستشفى خاص.

تحدث الملك تشارلز أيضًا عن آلام ظهره ومن المعروف أنه يسافر في جولات ملكية بوسادة، حيث كان يضع وسادة مخملية على كرسيه أثناء المآدب الرسمية في القصر الملكي باكنجهام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً