اعلان

نسخة طبق الأصل.. شاب فرنسي يُبدع في تصميم برج إيفل بأعواد الكبريت

شاب فرنسي يُصمم نموذجًا لـ برج إيفل من أعواد الكبريت
شاب فرنسي يُصمم نموذجًا لـ برج إيفل من أعواد الكبريت

ظل حلم الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حلمًا يراود الشاب الفرنسي ريتشارد بلود، حيث عكف لمدة 8 سنوات على تصميم نسخة طبق الأصل من برج إيفل ولكن باستخدام أعواد الكبريت، بحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

الموسوعة العالمية ترفضت دخوله

وبعد المجهود الكبير الذي بذله الشاب الفرنسي، الذي يعمل في قسم الأعمال الفنية والجسور بمجلس إدارة شارنت البحرية في جنوب غرب فرنسا، في صنع هذا المجسم، تفاجأ أن الموسوعة العالمية قد رفضت دخوله، حيث قالت: 'إن الـ 706.900 عصا التى استخدمها ريتشارد البالغ من العمر 47 عامًا لم تكن متاحة تجاريًا وتم تغييرها بشكل لا يمكن التعرف عليه من شكلها الأصلى'، وهو الأمر الذي تسبب في حزنه الشديد وقال في تصريحات صحفية: 'إنه أمر مخيب للآمال ومحبط وغير مفهوم وغير نزيه للغاية'.

شاب فرنسي يُصمم نموذجًا لـ برج إيفل من أعواد الكبريتشاب فرنسي يُصمم نموذجًا لـ برج إيفل من أعواد الكبريت

وأضاف الشاب في منشور عبر صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: 'أخبرنى كيف أن 706.900 عصا ملتصقة واحدة تلو الأخرى ليست متطابقة'، وأضاف 'لا يزال برج أعواد الثقاب الخاص بي قائمًا'.

الذكرى المئوية لـ وفاة مهندس البرج الأصلي

وأكمل الشاب الفرنسي مشروعه في يوم الـ 27 من شهر ديسمبر الماضي، وهو ما يتوافق مع الذكرى المئوية لـ وفاة مهندس البرج الأصلي، حيث صمم الشاب البرج من 402 لوحة من أعواد الكبريت ثم بعد ذلك قام بدمجها.

شاب فرنسي يُصمم نموذجًا لـ برج إيفل من أعواد الكبريتشاب فرنسي يُصمم نموذجًا لـ برج إيفل من أعواد الكبريت

وكان يرغب بلود في تحطيم الرقم القياسي الحالي لأطول تمثال عود كبيرت على الإطلاق، والذي فاز به الحرفي اللبناني توفيق ضاهر، الذي ابتكر نموذجًا بطول 6.53 متر لبرج إيفل فى عام 2009.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً