اعلان

الذكاء الاصطناعي في خطر.. قراصنة مدعومين من 3 دول يستخدمون أدوات مايكروسوفت

قراصنة يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي
قراصنة يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي

قالت شركة 'مايكروسوفت' الأمريكية، إن قراصنة مدعمون من روسيا والصين وإيران، استخدموا أدوات من برنامج 'أوبن إيه.آي' المدعوم من مايكروسوفت، من أجل صقل مهاراتهم وخداع أهدافهم أيضًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قراصنة مدعومين من روسيا والصين وإيران الذين يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي.

قراصنة يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي

قالت مايكروسوفت، في تقرير صدر عنها، أمس الأربعاء، إنها تعقبت مجموعات القرصنة المرتبطة بالمخابرات العسكرية الروسية والحرس الثوري الإيراني أيضًا، والحكومتين الصينية والكورية الشمالية في أثناء محاولتها تحسين حملات القرصنة باستخدام نماذج لغوية كبيرة، وتعد برامج الكمبيوتر التي تسمى غالبًا بالذكاء الاصطناعي، على كميات كبيرة من النصوص من أجل توليد ردود تبدو بشرية.

وأوضحت الشركة، إن هذا الاكتشاف جاء في الوقت التي فرضت فيه حظر شامل على مجموعات القرصنة المدعومة من الدول من استخدام منتجات الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

قراصنة يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعيقراصنة يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي

وقال توم بيريت، نائب رئيس قطاع أمن العملاء في مايكروسوفت، في تصريحات صحفية: 'بغض النظر عما إذا كان هناك أي انتهاك للقانون أو لشروط الخدمة، فإننا لا نريد تلك الجهات الفاعلة التي حددناها، والتي نتتبعها ونعرف أنها جهات فاعلة للتهديد من مختلف الأنواع، ولا نريد أن يتمكنوا من استخدام هذه التكنولوجيا'.

الذكاء الاصطناعي

ولم يرد المسؤولون الدبلوماسيون الروس والكوريون الشماليون والإيرانيون على رسائل تطلب التعليق على هذه المزاعم.

وأوضح ليو بنغ يو، المتحدث باسم السفارة الصينية في الولايات المتحدة، إن السفارة تعارض التشهير والاتهامات التي لا أساس لها ضد الصين، وتدعو إلى نشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل آمن وموثوق ويمكن التحكم فيه، من أجل تعزيز الرفاهية المشتركة للبشرية.

ووصفت شركتا أوبن إيه.آي ومايكروسوفت، استخدام القراصنة لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم بأنها في 'مرحلة مبكرة وتدريجية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو